رئيس جمعية المحامين العرب في لندن: ستظهر الآن فئة جديدة للمعارضة تمثل اكبر قدر من السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628964/

قال رئيس جمعية المحامين العرب في لندن صباح المختار لـ"روسيا اليوم" ان المعارضة السورية كانت منقسمة منذ البداية، معتبرا انه ستظهر الآن فئة اخرى منها ستمثل مجموعة اكبر من السوريين.

قال رئيس جمعية المحامين العرب في لندن صباح المختار في حديث لـ"روسيا اليوم" من العاصمة البريطانية ان "المعارضة السورية كانت متشظية منذ البداية وكانت تمولها دول مختلفة، فالسعودية وقطر تمول جماعات، وتركيا تمول بعض الجماعات الاخرى، وامريكا واوروبا تمول جماعات ثالثة".

واضاف ان "هناك اختلافات في الرؤى والمفاهيم، فهناك المعارضة في الداخل ومعارضة في الخارج"، معتبرا ان "الآن، وللمرة الأولى، اصبح بامكان الغرب، امريكا واوروبا، ان يضغط على المعارضة بغض النظر عن اطيافها كي تساهم في عملية انجاح "جنيف 2".. وحتى الآن كان الغرب هو الذي يعارض ذلك".

واكد ان "هذه بداية الطريق الصعب والطويل ولكنها خطوة هامة".

وتابع المختار قائلا ان "اغلب المجموعات المسلحة في سورية تخضع لتأثير وضغط دول غربية واقليمية.. ولكن في نهاية الأمر ستكون هناك فئة من السوريين تحظى بتأييد الشعب السوري الى حد ما".

واوضح انه "ستظهر خلال الأيام القادمة مجموعة من السوريين قادرة على الحصول على اكبر قدر من تمثيل السوريين للتفاوض مع الحكومة برعاية دولية".

المزيد في الفيديو المرفق

الأزمة اليمنية