ميقاتي: تم اتخاذ كل الإجراءات لضبط الوضع الأمني في بعلبك

أخبار العالم العربي

ميقاتي: تم اتخاذ كل الإجراءات لضبط الوضع الأمني في بعلبك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628943/

اعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة نجيب ميقاتي أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لضبط الوضع الأمني في مدينة بعلبك، ومنع كل المظاهر المسلحة، والتشدد في ملاحقة المتورطين في هذه الأحداث.

اعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة نجيب ميقاتي أنه "تم اتخاذ كل الإجراءات لضبط الوضع الأمني في مدينة بعلبك، ومنع كل المظاهر المسلحة، والتشدد في ملاحقة المتورطين في هذه الأحداث، ومنع المحاولات الرامية الى افتعال فتنة مذهبية أو نقل الحوادث الأمنية من منطقة الى أخرى".

وقال ميقاتي عقب الاجتماع الأمني الذي عقد في قصر بعبدا مساء اليوم السبت 28 سبتمبر/ايلول بدعوة من الرئيس اللبناني ميشال سليمان وبمشاركة القادة العسكريين والأمنيين، قال ان "الجيش اللبناني يملك كامل الصلاحيات لضبط الأوضاع، وتنفيذ ما يراه مناسبا من إجراءات وتدابير للجم الفلتان الأمني، واعادة الهدوء للمنطقة والتعاطي بحزم مع كل المخلين بالأمن".

ودعا أبناء بعلبك وقياداتها الى "التحلي بروح المسؤولية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد، والعمل على تحصين الجبهة الداخلية من الأخطار الداهمة والشرور والفتن التي يعمل البعض على افتعالها"، مشددا على ضرورة التلاحم بين كل أبناء بعلبك لوقف الأحداث وإعادة الهدوء الى المنطقة.

هذا وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجراح في اشتباكات بمدينة بعلبك اللبنانية يوم السبت.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الاشتباكات وقعت بين عناصر من حزب الله ومسلحين من آل الشياح، وفي ظل الوضع الأمني المتوتر والاشتباكات المسلحة العنيفة يعمل الجيش اللبناني على الفصل بين الطرفين. 

وصدر عن قيادة الجيش اللبناني بيان اكد انه "عند الساعة 11,50 قبل ظهر السبت حصل تبادل إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة بين عناصر مسلحة في محلة سوق القلعة - بعلبك، أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين، وعلى الفور انتشرت قوة من الجيش في المكان، وباشرت بملاحقة المسلحين ودهم بعض الأماكن المشتبه بلجوئهم اليها، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص".

محلل سياسي: مخاطر الحادث تكمن في كون بعلبك مدينة تنوع مذهبي وذات تركيبة عشائرية

هذا واعتبر المحلل السياسي وسيم بـزي في حديث لـ"روسيا اليوم" من بيروت ان "مخاطر هذه الحادث تكمن في ان بعلبك هي مدينة تنوع مذهبي وفيها تركيبة عشائرية، بالاضافة الى البنية الحزبية".