سيرغي إيفانوف: انسحاب القوات الدولية "إيساف" من أفغانستان لا يستجيب لمصالح روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62894/

يرى نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف بان انسحاب القوات الدولية (إيساف) من أفغانستان لا يستجيب لمصالح روسيا. وقال المسؤول الروسي: "إن روسيا تريد أن تكون أفغانستان مستقرة وسلمية، ولذلك يستجيب نجاح القوات الدولية هناك لمصالحها. وقد ينجم عن انسحاب الوحدات المسلحة التابعة لقوات حفظ الأمن الدولية ،بما في ذلك قوات الناتو ،المزيد من المخاطر الجديدة تماما بالنسبة إلينا".

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف للصحفيين يوم 5 فبراير/شباط على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ بأن انسحاب القوات الدولية (إيساف) من أفغانستان لا يستجيب لمصالح روسيا. وقال المسؤول الروسي: "إن روسيا تريد أن تكون أفغانستان مستقرة وسلمية، ولذلك يستجيب نجاح القوات الدولية هناك لمصالحها. وقد ينجم عن انسحاب الوحدات المسلحة التابعة لقوات حفظ الأمن الدولية ،بما في ذلك قوات الناتو ،المزيد من المخاطر الجديدة تماما بالنسبة إلينا".

كما أعرب إيفانوف عن قلق موسكو من تكثيف نشاط المتطرفين في شمال أفغانستان، مشيرا إلى أن موسكو ستواصل تقديم دعمها لقوات الأمن الدولية العاملة هناك.
وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى أن مرور الإمدادات اللوجيستية  لقوات (إيساف) يتم عبر السكك الحديدية الروسية، كما أن هناك جسرا جويا لنقل الشحنات غير العسكرية إلى هناك، ويوجد أيضا برنامج لتدريب كوادر الشرطة الأفغانية في روسيا لمكافحة صناعة وتجارة المخدرات على الأراضي الأفغانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)