موسكو ستعمل على إعادة فيكتور بوت من أمريكا في أقرب وقت

أخبار العالم

موسكو ستعمل على إعادة فيكتور بوت من أمريكا في أقرب وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628900/

أعربت موسكو عن أسفها لرفض محكمة الاستئناف الأمريكية إلغاء الحكم الصادر بحق المواطن الروسي فيكتور بوت المحكوم عليه في أمريكا لمدة 25 عاما بتهمة الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني.

أعربت موسكو عن أسفها لرفض محكمة الاستئناف الأمريكية إلغاء الحكم الصادر بحق المواطن الروسي فيكتور بوت الذي سبق وان حكم عليه في أمريكا بالسجن لمدة 25 عاما بتهمة الاتجار بالاسلحة بشكل غير قانوني. وأكد مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان قسطنطين دولغوف أن روسيا ستعمل من أجل عودة بوت إلى وطنه في أقرب وقت ممكن، على أساس معاهدة تسليم السجناء التي تبناها مجلس أوروبا عام 1983.

وقال دولغوف في تصريح صحفي يوم 27 سبتمبر/أيلول: "سنعمل من أجل إرجاع بوت إلى روسيا في أقرب وقت ممكن. نرى أن انتهاء عملية الاستئناف يفتح طريقا رسميا نحو تشغيل معاهدة تسليم السجناء التي تبناها مجلس أوروبا عام 1983".

يذكر أن القضاء الأمريكي دان بوت بتهمة محاولة بيع عدد من صواريخ "أرض جو" للمسلحين الكولومبيين الذين يقاتلون السلطات الكولومبية، والتآمر غير المتعمد لقتل المواطنين والمسؤولين الأمريكيين. واعتمدت المحكمة الأمريكية لدى اتخاذ القرار بإدانة بوت إلى أن عملاء المخابرات الأمريكية الذين قدموا أنفسهم لبوت على أنهم يمثلون المسلحين الكولومبيين قالوا له إنهم يحتاجون هذه الصواريخ لإسقاط المروحيات الأمريكية.

ونفى بوت التهمة الموجهة اليه وصرح أنه راح ضحية لتآمر أطراف أمريكية رأت مصلحتها في إبعاده عن السوق التجارية الإفريقية للمواصلات الجوية التي كان بوت يلعب فيها دورا مؤثرا.

المصدر : وكالات روسية، "روسيا اليوم"  

فيسبوك 12مليون