موسكو تعتبر قصف مباني السفارتين الروسية والعراقية في سورية عملا ارهابيا

أخبار العالم العربي

موسكو تعتبر قصف مباني السفارتين الروسية والعراقية في سورية عملا ارهابيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628880/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تدين أي هجمات على البعثات الدبلوماسية وتعتبر قصف مباني السفارتين الروسية والعراقية في دمشق بقذائف الهاون عملا ارهابيا.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول أن روسيا تدين أي هجمات على البعثات الدبلوماسية وتعتبر قصف مباني السفارتين الروسية والعراقية في دمشق بقذائف الهاون عملا ارهابيا.

وجاء في البيان أن "روسيا تدين بحزم أي هجمات على البعثات الدبلوماسية، معتبرة اياها انتهاكا فظا للقانون الدولي، وخاصة أن الحديث يدور عن حادث أسفر عن سقوط ضحايا بشرية".

ولفتت الخارجية الروسية الانتباه الى أن "السفارتين اللتين تعرضتا للهجمات تمثلان دولتين تدعوان باستمرار الى تسوية الأزمة السورية سياسيا وسلميا، وترفضان أي تدخل خارجي بالقوة. وإن كل ذلك يبعث على التفكير في أن القصف بقذائف الهاون يومي 22 و26 سبتمبر/أيلول يتسم بطابع متعمد، ويعطي مسوغات لاعتبار الهجومين عملين ارهابيين".

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها: "ندعو الدول التي لها نفوذ وسط المعارضة المسلحة السورية، لاستخدام هذا النفوذ من أجل وقف هجمات الارهابيين التي تهدد أمن البعثات الدبلوماسية الاجنبية في سورية".

المصدر: "روسيا اليوم" + موقع الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية