ريابكوف: القيادة السورية مصممة على إتلاف الاسلحة الكيميائية

أخبار العالم العربي

ريابكوف: القيادة السورية مصممة على إتلاف الاسلحة الكيميائيةنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628866/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن القيادة السورية مصممة على اتلاف ترسانتها من الاسلحة الكيميائية تنفيذا للاتفاقات الروسية الامريكية.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن القيادة السورية مصممة على اتلاف ترسانتها من الاسلحة الكيميائية تنفيذا للاتفاقات الروسية الامريكية.

وقال ريابكوف في تصريح لمحطة اذاعة "صوت روسيا" نشر يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، ردا على سؤال عن لقائه الاخير مع الرئيس السوري بشار الأسد: "تأكدت من أن الرئيس السوري وقيادة البلاد متمسكة بشكل كامل بتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بإتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية، وهذا أمر لا شك فيه. وإن الجانب السوري يدرك مدى مسؤوليته وينطلق من أن ذلك شيء ممكن، على الرغم من كثافة جدول الأعمال وضرورة بذل جهود كبيرة لتنفيذه". وأضاف أن "الارادة السياسية متوفرة وجرى تأكيد ذلك على أعلى المستويات".

وتابع نائب الوزير قائلا: "وثانيا، وهو أمر لا يقل أهمية، هو أن القيادة السورية مصممة على المضي قدما في تنفيذ اتفاقات جنيف التي تم التوصل اليها في اجتماع 30 يونيو/حزيران عام 2012. والحكومة السورية على استعداد لارسال وفد مفوض واسع التمثيل الى المؤتمر الذي يجري الحديث حوله مؤخرا، سيكون قادرا على اجراء مفاوضات مع قوى المعارضة التي يجب أن يكون لها تمثيل واسع في هذا المؤتمر، لا يقتصر على ما يسمى بالائتلاف الوطني".

وأضاف ريابكوف قوله "إنهم سيناقشون كيفية اطلاق العملية الانتقالية. وبشأن كافة هذه الجوانب تلقينا تأكيدات من قبل الحكومة السورية على عزم دمشق على العمل بهذا الاتجاه".

المصدر: "روسيا اليوم" + "صوت روسيا"

الأزمة اليمنية