وزير الداخلية السوداني: أمن المواطن خط أحمر ولا تهاون مع من يزعزع الاستقرار

أخبار العالم العربي

وزير الداخلية السوداني: أمن المواطن خط أحمر ولا تهاون مع من يزعزع الاستقرار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628840/

شدد وزير الداخلية السوداني ابراهيم محمود حامد على أن أمن المواطن خط أحمر ولا تهاون مع من يزعزعه ويهدد الاستقرار .

شدد وزير الداخلية السوداني ابراهيم محمود حامد على أن أمن المواطن خط أحمر ولا تهاون مع من يزعزعه ويهدد الاستقرار.

ودعا الوزير اليوم 27 سبتمبر/ايلول إلى تضافر الجهود لتوفير الأمن والاستقرار في البلاد، مشيراً إلى أنها مسوؤلية مشتركة بين المواطن وأجهزة الشرطة والأمن.

ودعا الوزير المواطنين إلى عدم الانجرار خلف وسائط إعلامية "معادية للسودان تحاول إثارة الفتن وتؤججها".

وطلب وزير الداخلية من المواطن السوداني أن يكون واعيا تماما ويشارك في حفظ الأمن والاستقرار معربا عن ثقته بتجاوز هذه المرحلة .

كما أوضح حامد أن أي برنامج إصلاح اقتصادي لابد أن يواجه بمعارضين، معيداً للأذهان أن الحكومة نفذت حراكا سياسيا واسعا قبل إعلان وتطبيق الإصلاحات الاقتصادية وتم الجلوس مع كل قطاعات الشعب السوداني وأحزابه وتمت مشاورتها من أجل ايجاد بديل آخر لحزمة الإصلاحات الاقتصادية.

وأكد الوزير أن الذي حدث ليس احتجاجات على قرارات الحكومة إنما كان "سطوا ونهبا وقتلا وتدميرا لممتلكات المواطنين والبنوك ومراكز الخدمات". وشدد على أنه "سلوك مرفوض".

ولفت الوزير إلى أن الشرطة تعاملت بمرونة في المرحلة الأولى من حدوث الاحتجاجات ظنا منها أنها عادية "ولكن بعدما تبين أنها ليست احتجاجات بل هي اعتداءات.. بدأت بالتعامل بحزم تجاه هذه الظاهرة".

في هذا الصدد أشار رئيس تحرير صحيفة "التيار" عثمان ميرغني في اتصال مع قناتنا إلى أن التوتر في الشوارع مازال قائماً رغم عدم خروج مظاهرات بعد. لكن هناك دعوات للتظاهر عقب صلاة الجمعة، وأضاف أن الحكومة تحشد قواها.

المصدر: وكالة الأنباء السودانية

الأزمة اليمنية