محكمة روسية تقرر حبس 13 من نشطاء "غرينبيس" لمدة شهرين وتوقيف 7 آخرين 72 ساعة

أخبار روسيا

محكمة روسية تقرر حبس 13 من نشطاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628791/

قررت محكمة روسية تنظر في قضية نشطاء منظمة "غرينبيس" المتهمين بمحاولة الاستيلاء على منصة نفطية روسية بمنطقة القطب الشمالي حبس 13 منهم لمدة شهرين وتوقيف 7 آخرين 72 ساعة.

قررت محكمة بمدينة مورمانسك بشمال روسيا التي تنظر في قضية نشطاء حماية البيئة من منظمة "غرينبيس" المتهمين بمحاولة الاستيلاء على منصة نفطية روسية بمنطقة القطب الشمالي، قررت يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول حبس 13 منهم لمدة شهرين وتوقيف 7 آخرين 72 ساعة.

ومن بين المحبوسين لمدة شهرين مصور روسي، واثنان من نشطاء "غرينبيس" الروس، والامريكي بيتر ويلكوكس قبطان سفينة "أركتيك سانرايز" التي استخدمها النشطاء اثناء عمليتهم، بالاضافة الى عدد من مواطني بعض الدول الأخرى.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة في وقت لاحق قرارات بشأن بقية النشطاء الذين كان عددهم الاجمالي 30 شخصا.

وأعلن جانب الدفاع عن النشطاء أنه سيطعن بقرار المحكمة الروسية.

وكانت قوات خفر السواحل الروسية قد احتجزت السفينة المذكورة التابعة لمنظمة "غرينبيس" في بحر بارنتس، بعد أن حاول النشطاء على متنها يوم 18 سبتمبر/أيلول اقتحام منصة التنقيب عن النفط "بريرازلومنايا" التابعة لشركة "غازبروم نفط" الروسية، وهي من أولى المنصات التي أقامتها روسيا في إطار برنامج استغلال الجرف القاري في القطب الشمالي. وتعتبر هذه المحاولة أول فعالية تنظمها "غرينبيس" احتجاجا على البرنامج الروسي لاستخراج النفط في منطقة القطب الشمالي.

المصدر: "روسيا اليوم" + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة