بان كي مون يعقد الجمعة لقاء تحضيريا للمؤتمر الدولي حول سورية "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

بان كي مون يعقد الجمعة لقاء تحضيريا للمؤتمر الدولي حول سورية الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628776/

أعلن مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أن الأمين العام سيعقد غدا الجمعة لقاء تحضيريا للمؤتمر الدولي حول سورية في جنيف.

أعلن مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون للصحفيين يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول أن الأمين العام سيعقد غدا الجمعة لقاء تحضيريا للمؤتمر الدولي حول التسوية السورية في جنيف ("جنيف-2").

وقال المتحدث: "سيعقد الأمين العام غدا في المساء لقاء تحضيريا للمؤتمر الدولي حول سورية في جنيف".

وذكر نسيركي أن المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية الأخضر الابراهيمي سيشارك في اللقاء المرتقب الى جانب الأمين العام ووزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري. وأضاف أنه من المتوقع أيضا أن يشارك في اللقاء ممثلو بعض الدول الاخرى، دون أن يشير الى أي دولة محددة.

من جانبه أوضح فرحان حق نائب المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة أن الحديث يدور عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، على الأرجح.

من جهة أخرى ذكرت المتحدثة الرسمية باسم الممثلية البريطانية في الامم المتحدة ديانا سانتانا أنه سيشارك في اللقاء وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

نسيركي: فريق الخبراء الأمميين سيحل في سورية لمدة قدر ما يتطلبه انجاز مهمتهم

وبشأن عمل فريق الخبراء الامميين الذين عادوا الى سورية يوم الاربعاء لمواصلة التحقيق في استخدام الاسلحة الكيميائية، أكد نسيركي أن "الفريق بعد وصوله الى دمشق انتهى من التحضيرات للعمل، وعقد لقاءات مع السلطات السورية، وناقش معها المسائل المتعلقة بعمله".

وأشار نسيركي الى أن فريق الخبراء سيحل في سورية لمدة قدر ما يتطلبه انجاز مهمتهم التي كانوا قد شرعوا في تنفيذها، واعداد التقرير النهائي حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

المصدر: "روسيا ليوم" + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية