الخارجية الروسية تؤكد تطابق مواقف موسكو وبكين بشأن عدم جواز أي سيناريوهات عسكرية بسورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية تؤكد تطابق مواقف موسكو وبكين بشأن عدم جواز أي سيناريوهات عسكرية بسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628766/

أكدت وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف مع نظيره الصيني وانغ يي أن مواقف موسكو وبكين متطابقة بشأن عدم جواز أي سيناريوهات تقضي باستخدام القوة ضد سورية.

أكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أصدرته في اعقاب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الصيني وانغ يي أن مواقف موسكو وبكين متطابقة بشأن عدم جواز أي سيناريوهات تقضي باستخدام القوة ضد سورية.

وجاء في بيان الخارجية أنه نوقشت خلال لقاء الوزيرين الذي عقد يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول على هامش الدورة الجديدة للجمعية العامة للامم المتحدة، القضية السورية في سياق تنفيذ الاتفاق الروسي الامريكي حول نزع الاسلحة الكيميائية السورية، وآفاق عقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي للتسوية السياسية للأزمة السورية.

وأضافت الخارجية في بيانها أنه "جرى التأكيد على تطابق المواقف المبدئية لموسكو وبكين بشأن عدم جواز أي سيناريوهات تقضي باستخدام القوة ضد سورية، وعلى أهمية مواصلة تنسيق مواقف البلدين في مجلس الأمن الدولي".

وناقش الوزيران أيضا بعض الجوانب العملية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين، بما في ذلك جدول الاتصالات المقبلة على المستوى العالي ومستوى القمة.

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"