الأرجنتيني بييلسا يستقيل من تدريب تشيلي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62873/

أعلن الأرجنتيني مارسيلو بييلسا استقالته من منصب مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم، بعد أشهر من الشائعات حول مستقبله مع الفريق.

أعلن الأرجنتيني مارسيلو بييلسا استقالته من منصب مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم، بعد أشهر من الشائعات حول مستقبله مع الفريق.

وقال بييلسا الذي يتمتع بشعبية كبيرة في تشيلي، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة في سانتياغو: "سبب استقالتي هو سلوك سيرخيو خادوي".
وألقى بييلسا اللوم في اتخاذه هذا القرار على رئيس اتحاد الكرة التشيلي سيرخيو خادوي ، وقال  :"لقد قررت ذلك في يوم الخميس ثم أعلنته اليوم. أشعر بالحزن لترك الفريق ولكنني لا أشعر بالمسؤولية عن ذلك بالفعل".
وجاء إعلان بييلسا عن استقالته بعد يومين من إصرار خادوي على بقاء المدرب الأرجنتيني في منصبه بعدما فوت هذا الأخير الموعد النهائي لتقديم استقالته.
واتهم بييلسا خادوي بالكذب علنا عندما ادعى أن المدرب الأرجنتيني أعد لإلغاء مباراة ودية أمام باراجواي وأنه اشترط بنودا جديدة في عقده قبل تجديده مع اتحاد الكرة التشيلي وأنه يتلقى أكثر من مليوني دولار سنويا.
ويتولى بييلسا (55 عاما)، تدريب منتخب تشيلي منذ ثلاثة أعوام ونصف العام وقاد الفريق الى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، عندما قدمت تشيلي أداء هجوميا ممتعا أكسب بييلسا شعبية عريضة بين الجماهير التشيلية.
وتظاهر عدد من افراد الجمهور الرياضي خارج المؤتمر الصحفي الذي عقد بييلسا مطالبين ببقاءه في منصبه مدرباً لتشيلي.
وتأتي استقالة بييلسا قبل أقل من خمسة أشهر على مشاركة تشيلي في بطولة كوبا أمريكا في الأرجنتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا