لافروف: فرض عقوبات جديدة ضد إيران سيضر باقتصادها وهذا ليس هدف المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62872/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 5 فبراير/شباط من مدينة ميونيخ حيث يُعقد المؤتمر الدولي الـ 47 للأمن، ان فرض أية عقوبات جديدة على إيران لن يكون فعالاً، علاوة على انها ستسبب ضرراً لاقتصاد الجمهورية الاسلامية، منوهاً بأن هذا ليس هدف المجتمع الدولي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 5 فبراير/شباط من مدينة ميونيخ حيث يُعقد المؤتمر الدولي الـ 47 للأمن، ان فرض أية عقوبات جديدة على إيران لن يكون فعالاً.
وقال لافروف ان تبني عقوبات  ضد إيران في يونيو/حزيران الماضي كان خطوة ضرورية، كرد على رفض الجمهورية الإسلامية الجلوس الى طاولة المفاوضات حيث يُطرح برنامجها النووي، كما كان بمثابة "إشارة" واضحة من المجتمع الدولي لطهران، مفادها ان العالم لا ينوي تأجيل بداية المفاوضات.
وأضاف لافروف : اما الان فان التهديد بالعقوبات قد أُستنفد ، وان العقوبات التي فرضت العام الماضي استهدفت  فقط  تلك الشخصيات التي تشرف على البرنامج النووي الإيراني، لكنها في المحصلة النهائية "تجاوزت هذا الحد".
كما أشار الوزيرالروسي الى ان اعتماد عقوبات جديدة ضد إيران سيسبب ضرراً لاقتصاد الجمهورية، منوهاً بأن هذا ليس هدف المجتمع الدولي.
واقترح سيرغي لافروف إعداد خارطة طريق، أي خطة تشمل خطوات تدريجية متبادلة، "اذ يصعب إحراز تقدم بدون ذلك".
وبحسب وزير الخارجية الروسي فإن ضرورة إعداد خارطة طريق إزاء الملف النووي الإيراني بدت واضحة في اجتماع "السداسية" الأخير في اسطنبول مع ممثلين عن الجانب الإيراني، وذلك في يناير/كانون الثاني، مشدداً على ان الاجتماع بحد ذاته لم يكن فاشلاً. وأكد انه بدون وضع " خارطة طريق" تتضمن الخطوات اللازم القيام بها لن يكون هناك أي تقدم في هذه القضية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك