الأمم المتحدة: البشير لن يحضر أعمال الجمعية العامة في نيويورك

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: البشير لن يحضر أعمال الجمعية العامة في نيويورك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628708/

أعلن مسؤول أممي أن الرئيس السوداني عمر البشير الذي يواجه موجة احتجاجات عنيفة في بلاده، قرر أخيرا عدم التوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أعلن  مسؤول أممي الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول أن الرئيس السوداني عمر البشير الذي يواجه موجة احتجاجات عنيفة في بلاده، قرر أخيرا عدم التوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المسؤول إن المكتب البروتوكولي للأمم المتحدة أكد أن السودان ألغى مشاركة الرئيس البشير في دورة الجمعية العامة.

وكان من المقرر أن يلقي الرئيس السوداني خطابه الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتقرر أن يلقي وزير خارجيته علي كرتي الخطاب نيابة عنه يوم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت بحق البشير مذكرات توقيف بتهمة ارتكاب جرائم حرب، طالبت واشنطن باعتقال الرئيس السوداني بعد وصوله إلى الأراضي الأمريكية.

وكان مسؤول أمريكي قد قال في وقت سابق من يوم الأربعاء أن بلاده لم تتخذ بعد قرارا بشأن منح البشير تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأمريكية.

ويبدو أن قرار البشير إلغاء مشاركته في أعمال الجمعية العامة، مرتبط قبل كل شيء، بموجة احتجاجات ومواجهات بين المحتجين والشرطة، تتواصل في العاصمة السودانية ومناطق أخرى منذ قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات الاثنين الماضي.

المصدر: "روسيا اليوم " + "رويترز"