لافروف يؤكد ان الشعب المصري صاحب القرار وكلينتون ترى ان المشاكل في الدول الديموقراطية لا تحل بالشوارع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62870/

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السؤال عما اذا كانت موسكو تدعم الرئيس المصري حسني مبارك ام المتظاهرين المناهضين له مصطنعاً، داعياً كافة الأطراف السياسية في مصر الى الحوار، مؤكداً على ان الشعب المصري هو الذي سيقرر مصيره. من جانبها رأت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان المشاكل التي تواجه الدول الديموقراطية لا تحل في الشوارع.

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السؤال عما اذا كانت موسكو تدعم الرئيس المصري حسني مبارك ام المتظاهرين المناهضين له مصطنعاً، داعياً كافة الأطراف السياسية في مصر الى الحوار، مؤكداً على ان الشعب المصري هو الذي سيقرر مصيره. جاء تصريح لافروف هذا خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي الـ 47 للأمن في ميونيخ يوم 5 فبراير/شباط.

هذا وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد أعربت عن تخوفها من ان اعتماد الديموقراطية في مصر قد يؤدي الى "وصول نظام استبدادي الى سدة الحكم".
وأضافت ان "المتسلطين الجدد الذين يلجأون الى العنف والخداع والتزوير يستغلون التحولات الديموقراطية للوصل الى الحكم"، مشددة على ان الانتخابات الديموقرقراطية في مصر وحدها لا تكفي.
كما قالت ان التحول الى الديموقرطية يعطي ثماره اذا ما كان هذا عملاً "متواصلاً وشفافاً"، لافتة الى ان أحداث الأسابيع الأخيرة تؤكد على ضرورة "تنمية الفكر الديموقراطي"، ومنوهة بأن "المشاكل لا تحل باللجوء الى الشوارع في الدول الديموقراطية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية