أكثر من مليون معجب بصفحة قناة "روسيا اليوم" على الفيسبوك

العلوم والتكنولوجيا

أكثر من مليون معجب بصفحة قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628695/

حصلت صفحة مؤسسة "RT " العربية "روسيا اليوم" على أكثر من مليون إعجاب (لايك) متقدمة على وسائل الإعلام العربية المشهورة في أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم.

حصلت صفحة مؤسسة "RT " العربية "روسيا اليوم" على أكثر من مليون إعجاب (لايك) متقدمة على وسائل الإعلام العربية المشهورة في أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم.
وكانت قناة RT الناطقة بالإنجليزية، الاولى بين وسائل الإعلام الروسية التي اجتازت حاجز مليون "لايك".
وقد حصلت صفحة "روسيا اليوم" تقريبا على ضعف عدد "اللايكات" التي حصلت عليها القنوات الدولية الرائدة مثل "سي أن أن" و"فرنسا 24 " التي تبث برامجها باللغة العربية على شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعي، وعلى خمسة أضعاف ما حصلت عليه قناتا " DW" الألمانية و"العالم" الايرانية اللتان تبثان برامجهما باللغة العربية أيضا.
وحسب معطيات موقع Social Bakers  لتحليل الإحصائيات، أصبحت قناة "روسيا اليوم" العربية الأسرع تطورا بين وسائل الإعلام الروسية خلال الشهر الماضي، حيث ارتفع عدد حسابات متابعيها على شبكة الفيس بوك في شهر سبتمبر/أيلول إلى أكثر من 215 ألف شخص.
ويمكن تفسير الارتفاع الحاد في شهرة قناة "روسيا اليوم" بأنه ناتج عن الرغبة في متابعة الأحداث السورية، وكذلك إلقاء الضوء على الأوضاع في بلدان بوجهات نظر بديلة.
وسبق أن اختارت مجلة Forbes Middle Eastموقع قناة "روسيا اليوم" العربي، في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2012 ضمن أفضل ثلاثة مواقع إخبارية عربية، استنادا إلى معطيات Google Analytics.
إن قناة "روسيا اليوم" الإخبارية التي تبث برامجها باللغة العربية هي إحدى قنوات مؤسسة RT بدأت بث برامجها في شهر مايو/أيار عام 2007 . وفي 26 ديسمبر/كانون الأول عام 2012 باشرت ببث برامجها من ستوديو جديد بنظام عالي الجودة "Full HD". وحاليا يستطيع مشاهدة برامج قناة "روسيا اليوم" 350 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا. وحسب معطيات Nielsen يشاهد القناة أكثر من 5 ملايين شخص شهريا في خمسة بلدان عربية فقط (سورية، لبنان، الكويت، الامارات العربية المتحدة، الأردن، مصر، المملكة العربية السعودية).
وعدد مشاهدي قناة "روسيا اليوم" يفوق عدد مشاهدي القنوات التلفزيونية "Deutsche Welle وFrance 24الأوروبية وCCTV الصينية التي تبث برامجها باللغة العربية مجتمعة.