المالح يؤكد سعي حلفاء دمشق الى تشويه صورة المعارضة .. وابو عبدالله يشير الى تشوهها اساسا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628679/

قال المسؤول في الائتلاف السوري هيثم المالح ان روسيا وايران تسعيان الى تشويه صورة المعارضة. بينما اكد مدير مركز دمشق للدراسات الاستراتيجية بسام ابو عبد الله ان صورتها مشوهة اساسا.

قال رئيس اللجنة القانونية في "الائتلاف الوطني السوري المعارض" هيثم المالح في حديث لـ"روسيا اليوم" من القاهرة تعليقا على اعلان 13 مجموعة إسلامية من مقاتلي المعارضة السورية عن عدم اعترافها بأية تشكيلات معارضة في الخارج، بما فيها الائتلاف، قال انه "وكأن هناك هدفا لاصطياد بعض نقاط الضعف في المعارضة.. اذ لا يوجد في العالم كله معارضة موحدة".

وأكد المالح على ان "المعارضة السورية بكافة اشكالها متفقة على اسقاط النظام واستبداله بدولة ديمقراطية تعددية تكفل فصل السلطات الثلاث، التشريعية والتنفيذية والقضائية، وحرية وحقوق الانسان والمساواة بين الجميع".

واعتبر ان "روسيا وايران وحلفاء واصدقاء النظام السوري يسعون الى تشويه صورة المعارضة".

بدوره اكد مدير مركز دمشق للدراسات الاستراتيجية بسام ابو عبد الله في نفس الحديث لقناتنا من العاصمة السورية ان "سمعة المعارضة السورية مشوهة اصلا. والفصائل المسلحة هي من صنع دول اقليمية".

ولفت الى ان "من يقاتل على الأرض لا يهمه ما قاله الأستاذ هيثم المالح حول الديمقراطية والحرية، فكلها تنظيمات تكفيرية وتختلف عقائديا مع ما تطرحه بعض اطراف المعارضة التي تدعي انها تريد الديمقراطية والحرية، وهذه التنظيمات تطرح موضوع الشريعة والخلافة الاسلامية، بينما المعارضة السورية، وخاصة الائتلاف، ممولة من الخارج وشكلت في الخارج".

وردا على ذلك، اوضح المالح ان امتداد امد الصراع في سورية هو الذي سمح بدخول فئات اخرى على الخط، قائلا: "لا انفي وجود متطرفين، والقاعدة العامة في سورية ليست مع التطرف، ولكن لن يكون هناك لهؤلاء مكان بعد سقوط النظام وبناء الدولة الحديثة".

المزيد في الفيديو المرفق

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا