موسكو .. طبيب الدالاي لاما الشخصي يرشد إلى السبيل الأفضل للتخلص من الضغط النفسي

العلوم والتكنولوجيا

موسكو .. طبيب الدالاي لاما الشخصي يرشد إلى السبيل الأفضل للتخلص من الضغط النفسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628663/

ألقى طبيب الدالاي لاما الخاص باري كيرزين محاضرة في موسكو تحت عنوان "صحة الإنسان في تناغم الروح والجسد"، تناول فيها الصحة النفسية للإنسان، وسبل الحفاظ عليها في ظروف الحياة العصرية.

في إطار زيارته إلى روسيا القى طبيب الدالاي لاما الخاص، الراهب باري كيرزين،  محاضرة في 25 سبتمبر/أيلول في مركز "نوفوستي" الإعلامي بالعاصمة الروسية موسكو تحت عنوان "صحة الإنسان في تناغم الروح والجسد"، تناول فيها الصحة النفسية للإنسان في الوقت الراهن وسبل الحفاظ عليها في ظروف الحياة العصرية.

يؤمن رهبان الدين البوذي الذي يعتنقه كيرزين بأن هناك 3 وسائل تساعد في التخلص من الضغط النفسي، أولها التفكير بالأشخاص الذين يعانون من نفس المشاكل التي تسبب هذا الضغط، ثم ممارسة أي نشاط جسدي، وأخيرا القيام بأمور تعود بالفائدة والشعور بالسعادة. كما ينصح الرهبان بعدم كبت المشاعر السلبية إزاء المتاعب التي تواجه الإنسان وكبح جماحها، بالحديث عنها والتطرق إلى تفاصيلها مع المقربين.

من جانبه يقول الطبيب باري أن الأحاسيس الإيجابية والحب ومشاركة الآخرين معاناتهم وكرم الإنسان ومقدرته على الصفح عمّن أخطأ بحقه تعزز من جهاز المناعة لديه.

كما يلفت كيرزين الانتباه إلى أهمية التأمل في حياة الإنسان، إذ أن ذلك يساعده على أن يصفي ما علق بنفسه من شوائب وسلبيات، كما أنه يحرر العقل من الذكريات السيئة ويجعل الإنسان قادرا على التفاعل الطيب مع محيطه، مما يضيف المزيد من الانطباعات الإيجابية ويجعله أكثر سعادة.

بالإضافة إلى تخصصه كطبيب يجول باري كيرزين العالم ويلقي محاضرات في أسس التأمل والفلسفة البوذية.

يُشار إلى أن الطبيب الأمريكي باري كيرزين يعيش في مدينة دهارمسالا الهندية حيث يعيش الدالاي لاما، الذي اتخذ من هذه المدينة الواقعة في شمال الهند مقرا لمنفاه الاختياري(بعد ان غادر التبت) ابتداء من عام 1959. هذا ولا يبخل كيرزين بمد يد العون لكل من يحتاج إلى مساعدته من ابناء المنطقة حيث يعيش الرجل منذ 20 عاما.

المصدر: "يوروسمي"

أفلام وثائقية