روغوزين: برنامج التسلح الروسي للأعوام المقبلة سيعتمد على تصميم أنظمة جديدة مبدئيا للسلاح

روغوزين: برنامج التسلح الروسي للأعوام المقبلة سيعتمد على تصميم أنظمة جديدة مبدئيا للسلاحنائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628644/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن برنامج التسلح الروسي لفترة الأعوام 2016 - 2025 الذي يجري وضعه حاليا، سيعتمد على تصميم أنظمة جديدة مبدئيا للسلاح.

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين للصحفيين يوم الاربعاء 25 سبتمبر/أيلول أن برنامج التسلح الروسي لفترة الأعوام 2016 - 2025 الذي يجري وضعه حاليا، سيعتمد على تصميم أنظمة جديدة مبدئيا للسلاح.

وذكر روغوزين الذي يحضر معرض "Russia Arms Expo" للسلاح بمدينة نيجني تاغيل الروسية أن برنامج التسلح الجديد يقضي بتصميم مختلف المعدات الآلية (الروبوتات) الجوية والبرية والمائية.

وأكد نائب الوزير أن الصناعات الدفاعية الروسية قريبة من انتاج مثل هذه الأنظمة الجديدة مبدئيا للقوات البرية. وردا على سؤال عما تم عرضه في القسم المغلق من المعرض، قال: "سنعرض عليكم النماذج الجديدة بعد عام". وأوضح قائلا إن "النماذج التجريبية موجودة، وهي عبارة عن آليات جاهزة ذات سلاح وأنظمة ادارة فريدة من نوعها. ولكوني أعرف بالضبط ما يوجد لدى شركات الانتاج الرائدة في العالم، بوسعي أن أقول إن أنظمتنا هي الأحدث".

وأضاف روغوزين قوله: "نأمل بأن يكون في وسعنا بعد عام واحد، حين ستنتهي كل التجارب الضرورية، أن نؤكد أن روسيا أصبحت الدولة الرائدة في العالم من حيث انتاج الآليات المدرعة".

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"