غواصون يرفعون قطعة نيزك من قاع البحيرة

الفضاء

غواصون يرفعون قطعة نيزك من قاع البحيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628640/

أورد المكتب الصحفي لجامعة الأورال الفدرالية الروسية أن غواصي الأعماق تمكنوا من رفع قطعة نيزك سقط قبل نصف سنة من قاع بحيرة تشيباركول في إقليم تشيلابينسك.

أورد المكتب الصحفي لجامعة الأورال الفدرالية الروسية أن غواصي الأعماق تمكنوا من رفع قطعة من نيزك سقط قبل نصف سنة من قاع بحيرة تشيباركول في إقليم تشيلابينسك، وكانت هذه القطعة بحجم قبضة اليد.

وقال المكتب إنه "تؤكد هذه اللقية صحة أن توقعات علماء الجامعة حول مكان وقوع النيزك، وتجري أعمال البحث عن النيزك في اتجاه سليم".

وفقا لتقديرات مختلفة تم جمع ما يعادل 300 - 400 كيلوغرام من المادة النيزكية في أراضي إقليم تشيلابينسك. وينقل المكتب ما قاله عضو لجنة النيازك التابعة لأكاديمية العلوم الروسية  الأستاذ الجامعي فيكتور غروخوفسكي أنه "ما يثير اهتمام الجميع هو معرفة موقع وجود الكتلة الأساسية للنيزك ووزنها. وبناء على معلومات اللجنة تزن الكتلة الأساسية للنيزك زهاء نصف طن".

وقال المدير العام للشركة التي قدمت خدمات الغطس نيكولاي مورزين إنه "تجري اعمال البحث على قدم وساق، رغم العواصف في البحيرة التي تعيق أعمال الغطس من حين إلى آخر". كما أشار المدير إلى أنه يتوقع العثور على عدد كبير من القطع النيزكية في البحيرة، ولكن من المستحيل التنبؤ الآن بموعد العثور على الكتلة الأساسية للنيزك.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية

توتير RTarabic