اصابة عدد من الفلسطينيين بعد اقتحام الأمن الاسرائيلي باحات المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628637/

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع بعد اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية بشكل مباغت باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء 25 سبتمبر/ايلول.

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع بعد اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية بشكل مباغت باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء 25 سبتمبر/ايلول من جهة باب المغاربة.

وافادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن المصلين اندفعوا الى الجامع القبلي المسقوف وأغلقوا ابوابه وتصدوا للمستوطنين الذين اقتحموه من باب المغاربة، ما أجبر الشرطة الاسرائيلية الى اخراجهم من باب السلسلة، قبل أن تقتحم  المكان قوة كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.

وقالت الوكالة أن قوات الأمن الاسرائيلية فرضت حصارا مشددا على المصلين داخل الجامع القبلي أعقبه اطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع من نوافذه، الأمر الذي أوقع حالات اختناق في صفوف عشرات المصلين.

وكان عشرات المواطنين من مدينة القدس وأراضي 48 قد اعتكفوا في المسجد لليلة الثانية على التوالي من اجل التصدي للمستوطنين الاسرائيليين الذين أعلنوا نيتهم اقتحام الاقصى صباح اليوم الاربعاء واقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحاته بمناسبة اليوم الأخير لعيد "العرش اليهودي".

ومن المتوقع أن تشهد مدينة القدس مساء اليوم (مسيرة مليونية) للمستوطنين بمناسبة هذا العيد.

محلل سياسي: العبث بهذه الطريقة لا تحمد عقباه اطلاقا

هذا واعتبر المحلل السياسي أحمد رفيق عوض في حديث لـ"روسيا اليوم" من رام الله ان "العبث بهذه الطريقة لا تحمد عقباه اطلاقا".

واكد ان على الاحتلال الاسرائيلي ان يعرف ان "المسجد الأقصى له قيمة رمزية ودينية عميقة جدا في الوجدان العربي والاسلامي".

افادة مراسلنا في القدس:

المصدر: "وفا"