سفينتا انزال تنضمان الى مجموعة السفن الروسية في البحر المتوسط

أخبار العالم العربي

سفينتا انزال تنضمان الى مجموعة السفن الروسية في البحر المتوسطصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628629/

أكد المتحدث الرسمي باسم الأسطول الروسي في المحيط الهادي أن سفينتي الانزال الكبيرتين "بيريسفيت" و"الاميرال نيفيلسكوي" انضمتا الى مجموعة السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

أكد المتحدث الرسمي باسم الأسطول الروسي في المحيط الهادي العقيد البحري رومان مارتوف أن سفينتي الانزال الكبيرتين "بيريسفيت" و"الاميرال نيفيلسكوي" التابعتين لأسطول المحيط الهادي انضمتا الى مجموعة السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر المتحدث أن السفينتين عبرتا يوم الاربعاء 25 سبتمبر/أيلول مضيقي البسفور والدردنيل. وأضاف أن سفينة الانقاذ "فوتي كريلوف" الموجودة حاليا في ميناء نوفوروسيسك ستتوجه في الأيام القريبة الى البحر المتوسط أيضا.

كما قال مارتوف إن الناقلة "بيتشينغا" التابعة للأسطول الروسي في المحيط الهادي قامت بتزويد السفينة القائدة لمجموعة السفن الروسية الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الحراسة "سميتليفي" بالوقود. وأضاف أن الناقلة ستعبر يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول قناة السويس وستدخل مياه البحر الأحمر، حيث ستزود بالوقود السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الاميرال بانتيلييف" التابعة للأسطول الروسي في المحيط الهادي والتي تؤدي مهامها هناك. وقال إن "الاميرال بانتيلييف" ستواصل تأدية المهام في البحر الأحمر حتى تلقيها تعليمات جديدة من هيئة الأركان العامة للقوات البحرية الروسية التي ستأمر إما بعودة السفينة الى البحر المتوسط أو بالتوجه الى ميناء فلاديفوستوك الروسي.

هذا وكان مصدر في هيئة الاركان العامة للقوات البحرية الروسية قد ذكر لوكالة "ايتار - تاس" يوم الاثنين الماضي أن السفينة "الاميرال بانتيلييف" وصلت الى البحر الأحمر لمتابعة تحركات مجموعة السفن الحربية الامريكية بقيادة حاملة الطائرات "نيميتز".

وأشار المصدر الى أن الطراد الصاروخي "فارياغ" التابع للاسطول الروسي في المحيط الهادي وسفينين أخريين تقوم الان برحلة من بحر الصين الجنوبي الى خليج عدن. وبعد ذلك ستتوجه هذه السفن الثلاث الى البحر المتوسط ليحل الطراد "فارياغ" هناك محل نظيره "موسكو" كسفينة قائدة لمجموعة السفن الروسية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!