أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات مسلحة في أنحاء العراق

أخبار العالم العربي

أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات مسلحة في أنحاء العراقصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628625/

قتل ما لا يقل عن 30 شخصا وأصيب عشرات الآخرين في هجمات إرهابية في أنحاء العراق يوم 25 سبتمبر/أيلول.

قتل ما لا يقل عن 14 شخصا في سلسلة تفجيرات استهدفت مبان حكومية بمدينة كركوك العراقية وحواليها وفي اشتباكات تلتها اليوم 25 سبتمبر/أيلول. والمباني التي تعرضت للهجمات هي مركز شرطة المدينة ومقر المحافظ، والمجلس المحلي في بلدة الحويجة على بعد 230 كيلومترا شمالي بغداد.

وأوضح مصدر أمني محلي أن بين القتلى سبعة مدنيين وأربعة مسلحين وثلاثة عناصر من الجيش، واستخدم المسلحون في الهجمات قذائف هاون وسيارة مفخخة واحدة على الأقل.

وقتل 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسف في قضاء بلد شمالي بغداد.

وفي محافظة بغداد قتل ستة أفراد من عائلة واحدة صباح يوم 25 سبتمبر/أيلول على يد مسلحين مجهولين داخل منزلهم في حي سومر شمالي العاصمة. والقتلى هم امرأة تعمل في رئاسة مجلس الوزراء وزوجها وأربعة من أبنائهما.

كما قتل 5 أشخاص وأصيب 42 آخرون في تفجير سوق النجفي لبيع الكتب والقرطاسية وسط الموصل. ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني محلي أن "الانفجار ناجم عن عربة شربت مفخخة".

وفي محافظة نينوى أيضا قتل في وقت سابق من يوم 25 سبتمبر/أيلول موظف في دائرة زراعة المحافظة بهجوم مسلح شرقي الموصل. وأكدت مصادر أمنية محلية أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار على الموظف، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وفي محافظة ذي قار في جنوب العراق أصيب أثنان من أبناء عشيرة السعدون بجروح خطيرة في هجوم مسلح نفذه مجهولون وسط مدينة الناصرية.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"