"حماس" تنتقد تصريحات فهمي وتعتبرها مسيئة لسمعة مصر

أخبار العالم العربي

الحدود بين مصر وغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628600/

انتقدت حركة "حماس" تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي التي لوح فيها باستخدام القوة ضد الحركة أو أي جماعة فلسطينية في حال أقدمت على انتهاك الأمن القومي المصري.

انتقدت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي التي لوح فيها باستخدام القوة ضد الحركة أو أي جماعة فلسطينية في حال أقدمت على انتهاك الأمن القومي المصري.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم يوم 24 سبتمبر/أيلول إن تصريحات وزير الخارجية المصري "مستهجنة وخطيرة جدا وإساءة لسمعة مصر وتاريخها، وتنم عن نوايا سيئة تجاه الفلسطينيين بشكل عام وغزة بشكل خاص".

وأضاف أن هذه التصريحات "محاولة لسلخ مصر عن دورها القومي والعربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية"، مشدداً على أن "حماس" وكل الشعب الفلسطيني "ليس لهم أي تفكير أو أجندة لفتح أي صراع مع مصر.. وصراعنا الرئيس فقط مع الاحتلال الإسرائيلي الخطر الأكبر على مصر وفلسطين".

وكانت صحيفة الحياة اللندنية أجرت مع فهمي مقابلة قال من خلالها "إذا شعرنا بأن هناك أطرافا في حماس أو أطرافا أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري فسيكون ردنا قاسيا وبكل صراحة لن نقبل المساس بالأمن القومي المصري أو بالسيادة المصرية"، معتبراً أن هناك "مؤشرات كثيرة سلبية" في هذا الشأن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية