لافروف يبحث مع ظريف الملف النووي الإيراني وتسوية الأزمة السورية

أخبار العالم

لافروف يبحث مع ظريف الملف النووي الإيراني وتسوية الأزمة السوريةلافروف يبحث مع ظريف الملف النووي الإيراني وتسوية الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628591/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني محمد ظريف الملف النووي الإيراني وتحريك المفاوضات بين طهران واللجنة السداسية وكذلك تسوية الأزمة السورية.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الملف النووي الإيراني وتحريك المفاوضات بين طهران واللجنة السداسية.

وأكد بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول أن الوزيرين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ناقشا الأزمة السورية وتنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي الخاص بوضع السلاح الكيميائي السوري تحت الرقابة الدولية وتدميره لاحقا بشكل مستفيض.

واتفق لافروف وظريف على تنسيق جهود الجانبين في إطار الأمم المتحدة ومنظمة حظر السلاح الكيميائي من أجل تهيئة الظروف لتسوية الأزمة السورية بأسرع ما يمكن.

لافروف يبحث مع راسموسن قضية الدرع الصاروخية والوضع في أفغانستان

من جهة أخرى أجرى لافروف على هامش اجتماعات الجمعية العامة مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن قضية الدرع الصاروخية والوضع في أفغانستان والاتصالات في إطار مجلس "روسيا – الناتو".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات