رئيس الوزراء اليوناني سيزور القاهرة لنقل موقف الاتحاد الاوروبي حول الازمة المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62856/

أعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو يوم الجمعة 4 فبراير/شباط انه سيزور القاهرة الاسبوع القادم لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك، لنقل موقف وافكار الاتحاد الاوروبي واليونان حول الازمة المصرية، على خلفية التظاهرات العارمة والتي تكاد تطيح مبارك.

أعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو يوم الجمعة 4 فبراير/شباط  انه سيزور القاهرة الاسبوع القادم لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك، لنقل موقف وافكار الاتحاد الاوروبي واليونان حول الازمة المصرية، على خلفية التظاهرات العارمة والتي تكاد تطيح بالرئيس مبارك.

وقال باباندريو في مؤتمر صحفي في اعقاب قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل أن باقي زعماء الاتحاد الاوروبي ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد كاثرين اشتون يؤيدون هذه المبادرة، حيث أعرب مجلس الاتحاد الأوروبي عن استعداده لتقديم كل الدعم اللازم لعملية الانتقال السلمي إلى الحكم الديمقراطي في مصر.

وأضاف قائلا: " أبلغت زملائي بالاتحاد الاوروبي.. وهم يعتقدون ان هذه مبادرة ايجابية"، مضيفا انه من المحتمل ان تسافر اشتون ايضا الي القاهرة حاملة رزمة من المقترحات حول تقديم الدعم الأوروبي للإصلاحات الديمقراطية وإجراء الانتخابات بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية في إطار برامج التعاون الثنائي.

هذا وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد دعا في اجتماعه في بروكسل كل الأطراف المعنية في مصر إلى  ضبط النفس وتفادي المزيد من العنف والبدء الفوري بعملية تشكيل حكومة جديدة واسعة التمثيل. وجاء في بيان المجلس أنه يدين بشدة العنف في مصر وكل من استعمله وحرض عليه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية