تراجع أعمال فنية وتقدم أخرى في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للأرباح خلال أسبوع

الثقافة والفن

تراجع أعمال فنية وتقدم أخرى في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للأرباح خلال أسبوع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628540/

تقدم بعض الأفلام على حساب أخرى تعرض في الأسبوع الجاري بصالات السينما في أمريكا الشمالية، وذلك ضمن قائمة الأفلام الـ 10 الأكثر ربحا. من بين هذه الأعمال الفنية فيلم أنتج في عام 1939.

تصدر فيلم Prisoners للنجم الأسترالي هيو جاكمان لائحة الأفلام الأكثر تحقيقا للأرباح في الأسبوع الجاري إذ نجح الفيلم بجني 21,4 مليون دولار ، بعد الأسابيع الأولى من عرضه في دور السينما في أمريكا الشمالية.

يتناول الفيلم قصة رجل تُختطف ابنته وصديقتها فيبدا بالبحث عنهما. يُذكر أن هذا العمل الفني هو ثاني فيلم للفنان الأسترالي يتصدر إيرادات شباك السينما في هذا العام، فقد سبق وأن حقق فيلم The Wolverine الإنجاز ذاته بعد عرضه الأول في يوليو/تموز الماضي.

أما الفيلم الثاني فجاء Insidious Chapter 2 بعد تراجعه عن موقع الصدارة في الأسبوع الماضي. حقق هذا الفيلم أرباحا قدرها 14,5 مليون دولار في هذا الأسبوع ليصل مجموعة ما حققه من أرباح خلال 14 يوما 60,8 مليون دولار، فيما كانت البرونزية من نصيب فيلم The Family من بطولة النجم روبرت دي نيرو، الذي سجل كذلك تراجعا عن موقعه السابق، علما أنه حقق أرباحا في هذا الأسبوع قدرها 7 ملايين دولار.

المركز الرابع في القائمة لهذا الأسبوع كان من نصيب فيلم Instructions Not Included، بعد نجاحه بجمع 5,7 مليون دولار، علما أن مجموع الأرباح التي حققها هذا الفيلم بعد شهر من عرضه بلغ 34,2 مليون دولار.

هذا وسمحت ملايين الدولارات الـ 5 التي حققها الفيلم الموسيقي Battle of the Year 3D في أسبوع بأن يشغل هذا العمل المركز الخامس، وهو من بطولة كريس براون وتدور أحداثه حول بطولة عروض فنية، تتنافس للفوز بها مجموعة من أفضل فرق الرقص والاستعراضات.

فيلم We're the Millers حل في المركز السادس بعد نجاحه في جمع 4,6 مليون دولار في الاسبوع الجاري، بينما تراجع موقع فيلم The Butler ليشغل المركز السابع بفارق 300 ألف دولار عن سابقه، فيما مكنت الـ 3,6 ملايين دولار فيلم Riddick من أن يحل ثامنا علما أنه تراجع أيضا عن ترتيبه في قائمة الأسبوع الماضي.

هذا وجمع فيلم The Wizard of Oz من إنتاج عام 1939 بنسخته الجديدة المتمثلة بالتقنية الثلاثية الأبعاد، جمع 3 ملايين دولار، فيما اختتمت القائمة بفيلم الرسوم المتحركة Planes بمحصلة مالية بلغت 2,8 مليون دولار في اسبوع واحد.

المصدر: "إلسينما"

أفلام وثائقية