سليمان ينفي نقل اسلحة كيميائية سورية الى لبنان ويدعو الى مساعدة النازحين السوريين

أخبار العالم العربي

سليمان ينفي نقل اسلحة كيميائية سورية الى لبنان ويدعو الى مساعدة النازحين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628520/

نفى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن نقل سورية اسلحة كيميائية الى لبنان، واصفا اياها بشائعات لا صحة لها، ودعا الى مساعدة النازحين السوريين.

نفى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن نقل سورية اسلحة كيميائية الى لبنان، واصفا اياها بشائعات لا صحة لها.

واعرب سليمان في حديث لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نشرت مقتطفات منه اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر/ايلول عن أمله في أن تنفذ الاتفاقات المبرمة حيال الترسانة الكيميائية في سورية، وأن يؤدي الأمر الى حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية، معتبرا أن مصلحة لبنان تقضي بأن يعم السلام في سورية.

وفي ما يخص النازحين السوريين، لفت سليمان الى أنه "تم تسجيل أكثر من 800 الف نازح رسميا، اضافة الى 300 الف من العمال ، ينضم اليهم 90 الف من النازحين الفلسطينيين الذين استقروا في لبنان، وهذا كله يشكل أكثر من 35 % من إجمالي السكان لدينا، وهو ما يتجاوز بكثير قدرتنا على الإستيعاب وله تأثير كبير علينا".

ودعا المجتمع الدولي الى تقديم الدعم للبنان قائلا: "نحن بحاجة الى دعم دولي، سيما وان المنطقة كلها تمر في حالة اضطراب كامل، ومن مصلحة الجميع مساعدتنا من خلال الدعم المادي للنازحين السوريين".

كما تطرق سليمان الى حزب الله وسلاحه موضحا ان هذا الحزب "لعب دورا رئيسا في تحرير معظم الأراضي اللبنانية المحتلة من قبل اسرائيل في العام 2000 ، في حين أن قرارات الأمم المتحدة منذ 22 عاما في هذا الإطار ذهبت أدراج الرياح"، مؤكدا انه "مخطىء من يظن أن الجيش هو تحت تأثير حزب الله".

واعتبر أن "السبيل الوحيد للمضي قدما في إقناع حزب الله بتسليم سلاحه هو تعزيز قدرات الجيش بالدفاعات المضادة للطائرات وبأنظمة مدفعية فاعلة".

المصدر: وكالات