موسكو: وضع حقوق الإنسان في دول الاتحاد الأوروبي "بعيد عن الحالة المثالية"

أخبار العالم

موسكو: وضع حقوق الإنسان في دول الاتحاد الأوروبي موسكو: وضع حقوق الإنسان في دول الاتحاد الأوروبي "بعيد من الحالة المثالية"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628504/

أعلن الوفد الروسي في اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن وضع حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي "بعيد عن الحالة المثالية"، وأن الاتحاد لا يضمن بما يكفي حقوق مواطنيه الاجتماعية.

أعلن رئيس الوفد الروسي في اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أليكسي بوليشوك أن الاتحاد الأوروبي يشهد تدهورا في ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وأن نظام التأشيرات المطبق في الاتحاد لا يتماشى مع التزاماته أمام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوليشوك في اجتماع هذه المنظمة الدولية الذي كرس للالتزامات الخاصة بالبعد الإنساني.

وقال الدبلوماسي الروسي إن وضع حقوق الإنسان في دول الاتحاد الأوروبي "بعيد عن الحالة المثالية"، مضيفا أن موسكو تجري مشاورات مع الاتحاد الأوروبي على مدى 10 سنوات، لكنها لا تتلقى في جميع الحالات ردودا على ما يثير قلق موسكو.

وأشار بوليشوك إلى انتهاك حقوق المهاجرين في دول الاتحاد الاوروبي ، خاصة اولئك القادمين من جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، والى التجاوزات من جانب أجهزة الأمن الاوروبية.

وأكد الممثل الروسي على عدم تحسن وضع الأقليات القومية والأشخاص بلا جنسية في دول الاتحاد الأوروبي ووقوف الاتحاد مكتوف الأيدي أمام ظاهرة التطرف وتمجيد النازية وتزوير التاريخ.

المصدر: "روسيا اليوم"