الخارجية الإيرانية: جدول أعمال روحاني في نيويورك لا يتضمن لقاء مع أوباما

أخبار العالم

الخارجية الإيرانية: جدول أعمال روحاني في نيويورك لا يتضمن لقاء مع أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628493/

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن جدول أعمال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لا يتضمن لقاء مع نظيره الأمريكي.

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الثلاثاء 24 سبتمبر/أيلول أن جدول أعمال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لا يتضمن لقاء مع نظيره الأمريكي باراك أوباما.

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم إنه ليس هناك أيضا أي خطط لعقد لقاء منفصل بين وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري، مضيفة أنهما سيلتقيان فقط خلال المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" الخميس القادم.

وكان بين رودس مساعد مستشارة الأمن القومي الأمريكي قد أكد أيضا أن جدول أعمال أوباما لا يتضمن لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني أثناء زيارة الأخير إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه لم يستبعد بشكل قطعي أن يحدث لقاء قمة من هذا النوع.

ويذكر أن روحاني نفسه في مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية لم يستبعد عقد لقاء مع أوباما. بدورها ذكرت مصادر في الإدارة الأمريكية أن مصافحة بسيطة بين الرئيسين ستعتبر تطورا هاما في العلاقات بين البلدين.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إرنا"