شركة آبل تسجل أرقاما قياسية في مبيعات هواتفها

العلوم والتكنولوجيا

شركة آبل تسجل أرقاما قياسية في مبيعات هواتفها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628489/

وفقا لمعطيات شركة آبل تقدر مبيعات الهواتف الذكية الجديدة بناء على نتائج الأيام الثلاثة الأولى بتسعة ملايين قطعة ما يزيد عن معدل السنة الماضية حين باعت الشركة خمسة ملايين هاتف ذكي.

وفقا لمعطيات شركة آبل تقدر مبيعات الهواتف الذكية الجديدة  بناء على نتائج الأيام الثلاثة الأولى بتسعة ملايين قطعة ما يزيد عن معدل السنة الماضية بـ1.8 مرة حين باعت الشركة خمسة ملايين هاتف ذكي من طراز iPhone 5 خلال العطلة الأولى لنهاية الأسبوع.

وكما أورد موقع digit.ru فقد أعلنت شركة آبل عن نموذجها الجديد من طراز iPhone 5S 10 في سبتمبر/أيلول الجاري. وهذا النموذج مزود بالماسح الضوئي المخزّن لصور بصمات الأصابع. كما أعلنت الشركة عن إطلاق نموذج استهلاكي أرخص يميزه الحرف "C" ويباع في هياكل بلاستيكية ملونة. وبدأ تسويق النموذجين في تسعة بلدان في 20 سبتمبر/أيلول.

مع هذا تعتبر مقارنة معدلات المبيعات غير سليمة بصورة كاملة، لأن الشركة قدمت هذا العام نموذجين من هواتفها بدلا من نموذج واحد، كما كان عليه سابقا، إضافة إلى ضم الصين إلى عداد بلدان "الموجة الأولى" لإطلاق التسويق.

وصرح مدير شركة آبل تيم كوك بأنه "سجل إطلاق المبيعات رقما قياسيا جديدا حيث أثار الطلب على الهواتف الجديدة هزة حقيقية". وأضاف أن الشركة تستمر بتوريد هواتفها إلى المحلات التجارية بشكل منتظم وتشكر جميع المشترين على صبرهم واختيارهم.

وقد ازداد عدد الأجهزة العاملة بقاعدة برمجيات جديدة من نوع  iOS 7 وتجاوز 200 مليون جهاز، وهذا يعتبر أسرع معدل لانتشار قاعدة البرمجيات الجديدة في تاريخ الشركة.

المصدر: وكالات عالمية