محلل سياسي روسي: ما يحدث في مصر هو الثورة الشعبية الحقيقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62848/

وصف المحلل السياسي الروسي فلاديمير أحمدوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" ما يحدث الآن في مصر بـ"الثورة الشعبية الحقيقية". وقال المحلل إن سرعة وحجم هذه التطورات كانت مفاجأة للولايات المتحدة حتى ولو كانت بعض القوى السياسية المؤثرة في أمريكا تتنبأ بأن شيءا من هذا القبيل قد يقع في حال لا يقدم النظام المصري الحاكم على الإصلاحات السياسية.

وصف المحلل السياسي الروسي فلاديمير أحمدوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم 4 فبراير/شباط ما يحدث الآن في مصر بـ"الثورة الشعبية الحقيقية". وقال المحلل إن سرعة وحجم هذه التطورات كانت مفاجأة للولايات المتحدة ، حتى ولو كانت بعض القوى السياسية المؤثرة في أمريكا تتنبأ بأن شيءا من هذا القبيل قد يقع في حال لا  يقدم النظام المصري الحاكم على الإصلاحات السياسية.
ورجح أحمدوف أن النظام المصري لم يصغ إلى تحذيرات واشنطن من هذا النوع ولذلك أصبح غير قادر على تمرير المصالح الأمريكية في المنطقة في الظروف الجديدة، على الرغم من أنه كان حليفا وفيا لواشنطين لفترة طويلة.
وأصبحت "الثورة المصرية" والأحداث في تونس، حسب  ما قاله أحمدوف، تعبيرا عن سعي الأمة العربية إلى الوحدة على أساس المبادئ العلمانية وليست الدينية، وذلك بعد أن فشلت أنظمة الحكم القديمة في تلبية تطلعات شعوبها إلى هكذا وحدة علمانية، رغم أن هذه الأنظمة كانت علمانية أيضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية