غاتيلوف: لا بديل للتسوية السياسية في سورية

أخبار العالم العربي

غاتيلوف: لا بديل للتسوية السياسية في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628473/

أكد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال اللقاءات التي عقدها الاثنين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا بديل للتسوية السياسية-الدبلوماسية في سورية.

أكد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال اللقاءات التي عقدها الاثنين 23 سبتمبر/أيلول على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا بديل للتسوية السياسية-الدبلوماسية في سورية.

ونقلت وزارة الخارجية الروسية عن غاتيلوف، خلال لقائه مع آرون ليشنو-يار نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تأكيده على أن تسوية الأزمة السورية دبلوماسيا يمثل الشرط الأولي لاستقرار المنطقة.

وفي لقاء مع جيفري فيلتمان، مساعد الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة للشؤون السياسية، بحث الدبلوماسي الروسي مشاركة هيئة الأمم المتحدة في تصفية الأسلحة الكيميائية السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن اللقاء شهد تبادلا مفصلا للآراء بشأن مسائل التعامل بين روسيا والأمانة العامة للأمم المتحدة. كما بحث الطرفان الوضع في سورية، بما في ذلك الصيغ المحتملة لمشاركة الأمم المتحدة في وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت رقابة دولية وتدميرها لاحقا.

واتفق غاتيلوف وفيلتمان على أن الاتفاقيات التي توصل إليها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري في جنيف تتيح فرصة حقيقية للتسوية السياسية-الدبلوماسية للأزمة السورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية