صحيفة "الوطن": دول الخليج تعد قوائم بأنصار حزب الله تمهيدا لمعاقبتهم

أخبار العالم العربي

صحيفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628470/

نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر خليجية مطلعة أن دول مجلس التعاون الخليجي الست شرعت بإعداد قوائم بأشخاص يشتبه بانتماؤهم لحزب الله اللبناني تمهيدا لاتخاذ إجراءات عقابية ضدهم.

نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر خليجية مطلعة أن دول مجلس التعاون الخليجي الست شرعت بإعداد قوائم بأشخاص يشتبه بانتماؤهم لحزب الله اللبناني تمهيدا لاتخاذ إجراءات عقابية ترمي إلى محاصرة مصالح الحزب في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية وضع هذه القوائم انطلقت منذ بعض الوقت، مضيفة أن بعض الدول الخليجية بدأت باتخاذ بعض الإجراءات الأحادية تجاه مصالح الحزب ومناصريه.

وأضافت المصادر أن وكلاء وزارات الداخلية اتفقوا بشأن الإجراءات الجماعية ضد حزب الله من حيث المبدأ خلال اجتماعهم الأخير، ومن المتوقع أن يقرها مجلس وزراء الداخلية الذي يجتمع قبل نهاية العام.

وتابعت أن هذه الإجراءات ستستهدف أنشطة الحزب المالية والتجارية في المنطقة، موضحة أن أية مؤسسة مالية، عربية كانت أو أجنبية، معرضة لإيقاف التعامل معها خليجيا، في حال ثبت تسهيلها لتبادلات الحزب المالية.

وكانت صحيفة "السياسة" الكويتية قد ذكرت قبل أيام أن ما يزيد عن 4 آلاف لبناني من الشيعة والمؤيدين لحزب الله، والموجودين في دول مجلس التعاون الخليجي للعمل أو الإقامة، تم إدراجهم في قوائم الإبعاد ليتم ترحيلهم قبل نهاية هذا العام إلى بلادهم.

المصدر: "روسيا اليوم" + صحيفة "الوطن"

الأزمة اليمنية