سليمان والابراهيمي يبحثان تداعيات الملف السوري على لبنان وآفاق "جنيف ـ 2"

أخبار العالم العربي

سليمان والابراهيمي يبحثان تداعيات الملف السوري على لبنان وآفاق صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628453/

بحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع المبعوث الأممي إلى سورية الاخضر الابراهيمي الأزمة السورية ومؤتمر "جنيف 2".

بحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع المبعوث الأممي إلى سورية الاخضر الابراهيمي الأزمة السورية ومؤتمر "جنيف 2"، إضافة إلى موضوع النازحين السوريين في لبنان والمجريات والمهمة التي يقوم بها الابراهيمي للتوصل إلى حل للأزمة السورية.

واستعرض سليمان خلال اللقاء الذي جرى يوم 23 سبتمبر/أيلول في مقر إقامته في نيويورك التي قدم إليها للمشاركة في فعاليات الجمعية العمومية، استعرض مع الابراهيمي الأوضاع في لبنان وتداعيات الأزمة السورية الأمنية والإنسانية والسياسية على الواقع اللبناني، وخاصة قضية النازحين، مجددا دعوته للتوصل إلى حل سياسي سلمي وسريع للأزمة السورية.

من جانبه شدد الابراهيمي على وجود مسعى حقيقي وجدي حاليا لعقد مؤتمر "جنيف ـ 2" ودعا اللبنانيين إلى التضامن والوحدة الوطنية صونا لبلدهم ولمنع أية تداعيات سلبية للأزمة السورية على لبنان.

وأكد الابراهيمي على وجود حرص دولي لتجنيب لبنان تداعيات الأزمة السورية، قائلا "هناك اجتماع خاص بلبنان في مجلس الأمن، وهناك اهتمام وتوافق دولي حول مساعدته وتجنيبه عواقب ما يجري في سورية". وشدد على "أننا نعمل من أجل الحل السياسي في سورية"، مؤكدا أن "الحل لن يكون على حساب لبنان".

وكان سليمان وصل نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان الذي سينعقد يوم الأربعاء برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وحضور الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية.

المصدر: روسيا اليوم+وكالات

 

الأزمة اليمنية