طفل سوري من حمص يُبهر الجمهور ولجنة تحكيم "أراب غوت تالنت" بفنه

الثقافة والفن

طفل سوري من حمص يُبهر الجمهور ولجنة تحكيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628434/

نجح طفل سوري بمنح اسم بلاده نكهة أخرى افتقدها الكثيرون في السنوات الأخيرة، وذلك بمشاركته وإبداعه بالعزف على الأورغ في برنامج "أراب غوت تالنت"، حيث أبهر الجمهور ولجنة التحكيم.

نجح طفل سوري بمنح اسم بلاده نكهة أخرى افتقدها الكثيرون في السنوات الأخيرة بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها سورية، وذلك بمشاركته في العزف على الأورغ في برنامج "أراب غوت تالنت"، حيث كشف عن موهبته الموسيقية، التي يندر أن يتمتع بها طفل في عمره، ونجح في التعبير عنها امام جمهور عدسات الكاميرا وأمام لجنة من الفنانين.

قدم الطفل نائل طرابلسي معزوفة أثارت استحسان اللجنة المكونة من المطربة نجوى كرم والإعلامي جابر علي من لبنان والممثل السعودي ناصر القصبي، والممثل المصري أحمد حلمي، وكذلك استحسان الجمهور الكبير في الاستوديو.

لم تقتصر براعة الطفل نائل على الإلمام بتقنية العزف، إنما شملت كذلك قدرته في التعرف على النوتة الموسيقية لمجرد الاستماع إليها، وهو ما يفتقر إليه بعض "كبار الموسيقيين ودكاترة الفن" ، بحسب وصف نجوى كرم.

قبل البدء بالعزف ظهر الطفل وهو يعرب عن أسفه بسبب البيانو الذي فقده، وضاع ضمن ما فقدته أسرته، بما في ذلك منزلها، جراء المواجهات الدامية التي تقع في بلاده سورية، مشيرا إلى أنه لا يحبذ العزف على الأورغ وإنما يحبذ البيانو.

نال الطفل السوري نائل طرابلسي 4 "نعم" من أعضاء اللجنة جميعهم، كما فاز بتصفيق حار من الجمهور في القاعة.

من جانبه قال والد الطفل إنه اكتشف موهبة ابنه حينما أهداه بيانو في عيد ميلاده السادس، كما أشار إلى أن موهبة نائل الفنية الأولى برزت في الرسم، وأنه كان يجلس لساعات يرسم لوحات سواء نقلا عن منظر ما أمامه أو من نسج خياله، ليجمع الطفل المبدع بين موهبتين فنيتين ، كقليل من المبدعين مثل الدانماركي لي أوسكار والألماني دان زيميرمان.    

كما أعاد عازف البيانو الصغير إلى الأذهان عازف البيانو الأمريكي السوري الأصل الذي تعود جذوره إلى مدينة حمص، مالك جندلي، الذي نجح بتحقيق شهرة واسعة في الولايات المتحدة من خلال عروض قدمها في العديد من المدن الامريكية، ولحصوله على شهادات تكريم وجوائز عدة.

 

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات