نصر الله يرحب بانتشار الأجهزة الأمنية اللبنانية في الضاحية الجنوبية وينفي تسلم حزب الله الكيميائي من سورية

أخبار العالم العربي

نصر الله يرحب بانتشار الأجهزة الأمنية اللبنانية في الضاحية الجنوبية وينفي تسلم حزب الله الكيميائي من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628432/

رحب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بنشر القوى الأمنية اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، داعيا الجميع الى التعاون معها.

رحب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بنشر القوى الأمنية اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، داعيا الجميع الى التعاون معها.

وقال نصر الله في كلمة له مساء الأثنين 23 سبتمبر/ايلول: "نأمل من الأجهزة الأمنية القيام بكامل واجباتها على كامل المسارات، ونقدر هذا القرار الوطني".

واضاف ان "المطلوب ان تبسط الدولة سلطتها وحضورها على كافة المناطق.. واتوجه بالنداء لكل سكان الضاحية والوافدين اليها والعابرين ادعوهم الى اقصى درجات التعاون مع اجراءات القوى الامنية وتقديم كل المساعدة لها".

واكد ان "القوة الأمنية المشتركة جزء من الجهد الذي ينفذ لمنع اي اعتداء".

وتابع: "تحملنا مسؤولية خطيرة منذ حصول التفجيرين في الرويس وبئر العبد.. والبعض ذهب ليتهم حزب الله انه يريد امنا ذاتيا ويستكمل دويلته، ولكننا نرفض الأمن الذاتي ولم نمارسه بتاتا، وعندما قمنا بالاجراءات لاننا اضطررنا لمنع دخول سيارات مفخخة. وقد طلبنا من الأجهزة الرسمية تولي زمام الامور منذ البداية".

وشدد على ان "الدولة وحدها هي المسؤولة في كل مكان".

نصر الله: جهة تكفيرية مرتبطة بالمعارضة السورية مسؤولة عن تفجير الرويس

ولفت الى ان الحزب استطاع معرفة مَن المسؤول عن تفجير الرويس قائلا: "توصلنا الى نتائج حاسمة ونعرف الجهة التي نفذت تفجير الرويس وهي"جهة تكفيرية مرتبطة بالمعارضة السورية مسؤولة عن تفجير الرويس، وتنطلق من الاراضي السورية، ونفس النتيجة توصلت اليها الأجهزة الرسمية".

نصر الله ينفي تسليم اسلحة كيميائية سورية لحزب الله

وفي ما يخص اتهام المعارضة السورية بنقل اسلحة كيميائية سورية الى حزب الله نفى نصر الله ذلك مؤكدا انه "كذب لا اساس له من الصحة، ولدى حزب الله محاذير دينية بشأن امتلاك الأسلحة الكيميائية".

وقال ان "هذا الإتهام مضحك وكأن نقل الكيميائي كنقل القمح او الطحين"، معربا عن أمله في ان يكون بعض الخصوم السياسيين حذرين عند التعاطي بهذا الموضوع، لأن له تداعيات خطيرة على لبنان.

نصر الله: ايهما اخطر مناشدة اوباما التدخل بسورية ام ما يقوم به شبابنا بسورية؟

وأشار الأمين العام لحزب الله الى أن "الحرس الثوري موجود في سورية منذ العام 1982، والعدد الموجود الآن لا يتجاوز العشرات".

واكد أن الحزب سيشارك في طاولة الحوار التي دعا اليها رئيس الجمهورية "لنناقش عليها التدخل في سورية ومن فعل ذلك.. الا يعد تدخلا كتابة الخطب والبيانات التي تنادي اوباما بالعدوان العسكري على سورية، الذي لو حصل لكانت له تداعيات خطيرة على العالم وخاصة لبنان"، وتسائل "ايهما اخطر مناشدة اوباما التدخل بسورية ام ما يقوم به شبابنا بسورية؟".

ولفت الى اصرار بعض الدول الخليجية وتحديدا السعودية على اتهام حزب الله باحتلال سورية قائلا "ان من يتحدث عن احتلال في سورية لا يدعو العالم لارسال جيوشه لاحتلال سورية، وما يسمى بالائتلاف الوطني السوري لماذا لا يتهم المتطرفين بالسيطرة على اراض سورية؟ اليس هذا احتلالا؟ ومن يقف وراءه؟".

ووجه نصر الله "دعوة مخلصة وصادقة (...) الى السعودية والدول الخليجية وتركيا ان تراجع موقفها، فالرهان على الحسم العسكري والنجاح العسكري رهان فاشل ومدمر، ادعوكم ان تضعوا احقادكم جانبا وتفكروا بشعوب المنطقة.. نجاة سورية والجميع فيها وشعوب المنطقة وقطع الطريق على الفتن هو بالحل السياسي".

نصر الله: المساجد تدمر في البحرين ورجال الدين يزجون في السجون

كما تطرق نصر الله الى الوضع في البحرين قائلا: "لا نستغرب موقف حكومة البحرين من وصف حزب الله بالإرهاب.. اذ ايدنا الحراك السلمي في البحرين وبعد ذلك قامت المنامة بطرد اللبنانيين.. والدول صامتة تجاه ما يجري في البحرين". 

واكد ان ايران لا تتدخل في مجريات الاوضاع في البحرين، وقرار المعارضة البحرينية مستقل وداخلي، داعيا "العلماء المسلمين والدول التحرك لمواجهة القمع في البحرين"، معتبرا ان "المساجد تدمر في البحرين ورجال الدين يزجون في السجون".

ونوه بأن إصرار الحكومة البحرينية على وصف حزب الله بالمنظمة الارهابية، وعلى تجريم اي اتصال بحزب الله "سببه موقف سياسي وسببه انه عندما قامت غالبية كبيرة من شعب البحرين بحراك سلمي شعبي وطرح مطالب محقة حظيت ببعض التأييد الاعلامي والسياسي من قوى قليلة في العالم ونحن كنا منها".

واختتم قائلا انه "من يومها قامت حكومة البحرين بطرد لبنانيين من اراضيها لا علاقة لهم بنا، وعطلت خطوط الطيران بين المنامة ولبنان، وهذا يدل على ضعف ووهن حكومة البحرين، اقول لحكومة البحرين ووزير العدل ان هذا موقفنا الديني والسياسي، ولكن لا احد يتدخل ممن يدعم الشعب البحريني، والقرار بالبحرين مستقل وذاتي، لكن انتم اهل الهزال والضعف تستجلبون التدخل الخارجي لقمع شعبكم".

المصدر: "المنار" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو