لافروف وكلينتون سيتبادلان وثيقتي المصادقة على معاهدة ستارت الجديدة في ميونيخ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62843/

يتبادل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر الأمن بميونيخ يوم 5 فبراير/شباط وثيقتي المصادقة على المعاهدة الجديدة لتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين . وبعد عملية التبادل هذه تدخل المعاهدة التي وقعها الرئيسان دميتري مدفيديف وباراك أوباما في براغ يوم 8 أبريل/نيسان عام 2010 حيز التنفيذ رسميا.

يتبادل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر الأمن بميونيخ يوم 5 فبراير/شباط وثيقتي المصادقة على المعاهدة الجديدة لتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين . وبعد عملية التبادل هذه تدخل المعاهدة التي وقعها الرئيسان دميتري مدفيديف وباراك أوباما  في براغ يوم 8 أبريل/نيسان عام 2010 حيز التنفيذ رسميا.

وأفادت مصادر في الخارجية الروسية أن لافروف سيلقي خطابا في المؤتمر "يركز فيه على ضرورة تثبيت الديناميكية الإيجابية للعلاقات الأوروبية في مجال الأمن ويؤكد على توجيهها نحو التعاون وليس نحو المزيد من المواجهة". وأضافت الخارجية الروسية أن خطاب لافروف سيلفت اهتمام المشاركين إلى "آفاق تطبيق مبدأ الأمن المشترك  للفضاء الأوروبي - الأطلسي في الواقع السياسي وفق مبادرة الرئيس مدفيديف حول عقد معاهدة الأمن الأوروبي". كما سيتطرق الوزير الروسي في خطابه "لمسائل التعاون بين روسيا والناتو في مجال حماية أوروبا من الخطر الصاروخي ولمسألة إنشاء ضمانات مادية لعدم وجود تخطيط عسكري مضاد في العلاقات بين روسيا ودول الناتو".
كما سيشارك لافروف يوم 5 فبراير/شباط في اجتماع الرباعية الشرق أوسطية على المستوى الوزاري الذي سينعقد بدعوة من موسكو وسيتركز على مسألة استئناف الاتصالات الفلسطينية الإسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)