طعم القهوة المفضل لديك يحدد شخصيتك

العلوم والتكنولوجيا

طعم القهوة المفضل لديك يحدد شخصيتك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628428/

خضع 1000 متطوع من المولعين بالقهوة لدراسة أشرف عليها العالم راماني دورفاسولا، اكتشف بواسطتها الرابط بين طعم القهوة الذي يفضله هذا الشخص أو ذاك من جهة، وصفاته الشخصية من جهة أخرى.

خضع 1000 متطوعا من المولعين بالقهوة لدراسة أشرف عليها العالم راماني دورفاسولا، اكتشف بواسطتها الرابط بين طعم القهوة الذي يفضله هذا الشخص أو ذاك من جهة، وصفاته الشخصية من جهة أخرى.

بحسب الدراسة يحدد مدى قوة القهوة ما إن كان الشخص منفتحا على محيطه أم منعزلا عنه، وقدرته على الصبر والتحمل وما إذا كان طموحا يسعى للكمال، وهل يتمتع بحذر شديد أم لا، وهل هو رقيق الطبع ام خشن، وكذلك يكشف مذاق القهوة المفضل لدى الشخص عمّا إذا كان يتحلى بالشجاعة.

يؤكد دورفاسولا أن عشاق القهوة السوداء هم في الأغلب من المحافظين المتمسكين بالتقاليد، كما أنهم لا يهتمون بالكماليات ولا يتقبلون التغييرات، وأنهم يفضلون البساطة في كل شئ. ومن صفاتهم أيضا الحدة في الطباع وتعجل الأمور.

أما تناول الشخص الـ "لاتيه"، حليب بالقهوة بنسبة الثلثين للثلث، فيعد مؤشرا على أنه يتوق إلى منح السعادة والمتعة لمن حوله، لكن من صفاته أنه عصبي المراس.

وعشاق الكابوتشينو يوصفون وفقا لنتيجة البحث بأنهم الأكثر صرامة بمطالبهم وبرغباتهم الجامحة في السيطرة والتحكم، كما أنهم الأكثر اهتماما بالعناية بصحتهم وكثيرا ما يعانون بسبب الهواجس.

أما صفات الإنسان البسيط والسلس في تعامله مع الآخرين، غير المتعجل الذي يفضل تأجيل الأمور إلى ما بعد، بغض النظر عن أهميتها، فهو بكل تأكيد من عشاق القهوة الفورية (سريعة الذوبان في الماء الحار)، فيما يفضل الشجاع الذي تدفعه شجاعته إلى التهور في الكثير من الأحيان القهوة الباردة.

هذا ولم يشر البحث إلى السمات التي يتمتع بها الإنسان الذي لا تدخل القهوة في لائحة مشروباته المفضلة تحت أي بند.

المصدر:"روسيا اليوم" + "ميددايلي"

أفلام وثائقية