الأمم المتحدة على علم بالتقارير عن استخدام المسلحين السوريين رموز قوات حفظ السلام في الجولان للتمويه

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة على علم بالتقارير عن استخدام المسلحين السوريين رموز قوات حفظ السلام في الجولان للتمويه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628421/

صرح الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة مارتين نيسيركي أنه على علم بالتقارير عن استخدام المسلحين السوريين الخوذ الزقاء وغيرها من رموز قوات حفظ السلام الأممية في مرتفعات الجولان.

صرح الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة مارتين نيسيركي أنه على علم بالتقارير عن استخدام المسلحين السوريين الخوذ الزقاء وغيرها من رموز قوات حفظ السلام الأممية في مرتفعات الجولان للتمويه.

وأشار نيسيركي في تصريح صحفي يوم 23 سبتمبر/أيلول إلى أن الاشتباكات اليومية بين المسلحين والقوات الحكومية السورية تهدد نظام وقف إطلاق النار بين سورية وإسرائيل، كما تشكل خطرا على السكان المحليين وعناصر قوات حفظ السلام الأممية.

هذا وقد أعلن مصدر دبلوماسي في نيويورك ان مسلحي المعارضة السورية يستخدمون الخوذ الزرقاء ومعدات حماية اخرى تابعة للأمم المتحدة في منطقة مرتفعات الجولان بهدف تضليل الجيش السوري.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء يوم الأثنين 23 سبتمبر/أيلول إن "قيادة القوات الدولية لمراقبة فصل القوات في الجولان تملك معلومات مؤكدة ان بعض عناصر المعارضة السورية في منطقة مرتفعات الجولان تستخدم معدات الحماية الزرقاء الخاصة بقوات الأمم المتحدة وخوذها الزرقاء، والتي من المحتمل انها سرقت خلال الحوادث التي حصلت مؤخرا في المنطقة".

واعرب المصدر، الذي لم يتم ذكر اسمه، عن رأيه بأن "هدف تكتيك المسلحين هذا هو تضليل جنود القوات المسلحة السورية".

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية