محلل سياسي: الوضع الحالي في مصر قد يطول قليلا ولن ينتهي برحيل مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62841/

اكد المحلل السياسي التركي كمال بياتلي ان الوضع الحالي في مصر قد يطول قليلا، وان المسألة لن تنتهي برحيل الرئيس حسني مبارك بل ستبدأ عندئذ. وقال في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان "من واجب الحكومة او الادارة الجديدة في مصر، القيام بأمرين اساسيين هما تحقيق مطالب الشعب وتهدئة التوتر السائد في البلاد".

اكد المحلل السياسي التركي كمال بياتلي ان الفترة الحالية في مصر قد تطول قليلا، وان المسألة لن تنتهي برحيل الرئيس حسني مبارك بل ستبدأ عندئذ. وقال بياتلي في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" الجمعة 4 فبراير/شباط "من واجب الحكومة او الادارة الجديدة في مصر، التي ستأتي بعد رحيل مبارك، القيام بأمرين اساسيين هما تحقيق مطالب الشعب وتهدئة التوتر السائد في البلاد".
واضاف "وعلى الادارة المصرية الجديدة توفير مجالات عمل اذ ان البطالة والفقر هي من اهم اسباب هذه الثورة الشعبية فالمطلب ليس فقط سياسي وانما هو معيشي".
وكد بياتلي على ان "يوم الرحيل" الذي تشهده القاهرة لن يحل المشكلة وانما هو فقط "اسماع لصوت الشعب".

 وتابع "هذا لا يكفي، لان النظام بكامله على وشك التغيير ، وهذا ليس بالشيء الهين ، كما انه ليس مطلبا شعبيا داخليا فقط ، وانما اغلبية الشعوب العالمية تساند بشكل كبير وكامل الشعب المصري الذي عانى الكثير طوال 30 عاما".
وبالنسبة الى موقف الدول الاوروبية قال كمال بياتلي "لقد احدث ما حصل في تونس مفاجئة للغرب بشكل خاص، وسرت عدوى التغيير الى مصر، والآن فان الدول الاوروبية الكبيرة والولايات المتحدة تسعى الى كسب الوقت وتغيير الوجهة بالتوافق مع مصالحها".

شاهدوا المزيد عن المقابلة في شريط الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية