رئيس الحكومة المصرية الجديد احمد شفيق "منزعج كثيرا" لما يتعرض له الصحفيون من اعتداءات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62840/

أعلن التلفزيون الرسمي المصري أن الحكومة كلفت الجيش بحماية الصحفيين الاجانب وتقديم المساعدة اللازمة لهم. ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مجدي راضي، الناطق باسم الحكومة المصرية أنه "تحدث مع رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بشأن مشاكل الصحفيين وهو منزعج كثيرا".

أعلن التلفزيون الرسمي المصري يوم 4 فبراير/شباط أن الحكومة كلفت الجيش المصري بحماية الصحفيين الاجانب وتقديم المساعدة اللازمة لهم.
ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مجدي راضي، الناطق باسم الحكومة المصرية أنه "تحدث مع رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بشأن مشاكل الصحفيين وهو منزعج كثيرا". وأضاف راضي أن شفيق اتصل بالقوات المسلحة وطلب منها تسهيل نشاط وسائل الإعلام الأجنبية ومنع أي تدخل في عملها.
وأكد راضي أن الجيش سيساعد وسيحمي الصحفيين من المجموعات التي ترتدي الزي المدني وتضايق الصحفيين .
وشهد يوم 3 فبراير/شباط حوادث عديدة لاعتداءات على صحفيين اجانب من قبل أشخاص يدعون أنهم من أنصار الرئيس المصري، وكان ثلاثة صحفيين روس من بين رجال الإعلام الاجانب الذين تعرضوا لهجمات من هذا النوع. كما أن هناك أنباء عن أن الشرطة العسكرية هي الأخرى  شاركت في مضايقة الصحفيين والمصورين المغطين لأحداث القاهرة.

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدين الاعتداءات على الصحفيين في مصر

وفي وقت سابق من يوم 4 فبراير/ شباط دانت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي الاعتداءات على الصحفيين وممثلي المعارضة في مصر ودعت إلى إجراء تحقيق دقيق في كل حالة.
وقالت بيلاي إن الاعتقالات والاعتداءات على الصحفيين والمعارضة ليست إلا محاولة وقحة لكتمان الحقيقة عن الأحداث الجارية في البلاد.
ودعت بيلاي إلى إجراء تحقيق شفاف ونزيه لحالات العنف في مصر، ورجحت قيام المخابرات المصرية بالذات بإثارة الاضطرابات.
ودعت بيلاي إلى عقد دورة خاصة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لمناقشة مسألة العنف في مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية