بعد البوسني حاجيتش .. باكستاني يقطع 6 آلاف كم مشيا على الاقدام لأداء فريضة الحج

متفرقات

بعد البوسني حاجيتش .. باكستاني يقطع 6 آلاف كم مشيا على الاقدام لأداء فريضة الحج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628391/

نشر تسجيل فيديو في الانترنت لباكستاني يؤكد فيه أنه قطع مسافة 6 آلاف كم سيرا على الأقدام لأداء فريضة الحج، مكررا بذلك ما قام به في العام الماضي البوسني سند حاجيتش.

"مرحبا مرحبا .. أنا أحب السعودية والسعوديين". بهذه الكلمات وبلغة عربية ركيكة عبر شاب باكستاني عن مشاعره ازاء المملكة، مؤكدا أنه قطع مسافة 6 آلاف كم في غضون 104 أيام من بلاده إلى السعودية.

جاء ذلك في تسجيل فيديو وضعه مواطن سعودي على موقع يوتيوب، التقطه من سيارة للشاب الباكستاني الذي كان يحمل راية بيضاء كتبت عليها كلمات تبدو انها بلغة إنكليزية.

كما قال الشاب الباكستاني أمام عدسة الكاميرا إنه يقصد المدينة المنورة ومن ثم جدة، ومنها سيتوجه إلى مكة المكرمة حيث سيؤدي مناسك الحج.

هذا ويعيد الشاب الباكستاني بفعلته هذه إلى الأذهان مواطنا من البوسنة والهرسك، اسمه سند حاجيتش توجه من أوروبا إلى الديار المقدسة في العام الماضي لأداء فريضة الحج، قاطعا مسافة 6 آلاف كم مشيا على الاقدام أيضا.

وكان، الحاج سند حاجيتش البالغ من العمر 48 عاما يقطع مسافة تتراوح ما بين 20 و60 كم في اليوم الواحد. واقتضت مواصلته المسيرة عبور الأراضي السورية، فلم يتورع عن ذلك على الرغم من الأوضاع الخطيرة التي تشهدها سورية والمواجهات الدامية، حاملا العلم السوري وقد نُقشت عليه كلمة "الحرية".

 

المصدر: "روسيا اليوم" + يوتيوب"

أفلام وثائقية