نتانياهو في ردة فعل على مقتل الجندي يعلن تعزيز الاستيطان ومحاربة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628360/

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية في ردة فعل على مقتل الجندي قرارا يقضي بتعزيز الاستيطان في مدينة الخليل ومحاربة الارهاب.

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في ردة فعل على مقتل الجندي الإسرائيلي قرارا يقضي بتعزيز الاستيطان في مدينة الخليل فورا، وذلك بالسماح للمستوطنين بالسكن في مبنى متنازع عليه، يقع بالقرب من الحرم الإبراهيمي، يؤكد المستوطنون أنهم اشتروه.

وأوعز نتانياهو بعد ساعات قليلة على مقتل الجندي الإسرائيلي يوم 22 سبتمبر/أيلول بتعزيز الاستيطان حيث كتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن "من يحاول اقتلاعنا من مدينة الأجداد (الخليل) سيلقى العكس، وسنواصل محاربة الإرهاب بيد، وتعزيز الاستيطان باليد الأخرى".

وكان مستوطنون استولوا على المبنى المذكور في مطلع أبريل/نيسان من العام الماضي مدّعين بوجود أوراق تؤكد ملكيته لهم، بيد أن الإدارة العسكرية قررت في حينه أن الوثائق المزعومة إشكالية ولم توافق عليها، وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي لاحقا أمرا بإخلاء المبنى من المستوطنين.

من جانبه أفاد مراسلنا في القدس أن ردود الفعل توالت على الحادثة حيث طالب بعض المسؤولين والوزراء في حكومة نتانياهو بوقف إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين بموجب اتفاق استئناف المفاوضات، كما أن البعض الآخر طالب بإجراءات عقابية بحق الفلسطينيين لعدم استنكار السلطة الفلسطينية مقتل الجندي.

 

الأزمة اليمنية