العشرات من العراقيين يتظاهرون في بغداد احتجاجا على سوء الاوضاع المعيشية وتقليص مساحة الحريات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62832/

شهد شارع المتنبي وسط بغداد صباح الجمعة 4 فبراير/ شباط خروج العشرات من الشباب والمثقفين في تظاهرة احتجاجية مطالبين الحكومة تحسين الخدمات والحفاظ على الحريات العامة في العراق. وقال منظمو الاحتجاج انهم ينوون قريبا الخروج في تظاهرة ضخمة بساحة التحرير وسط بغداد للدعوة الى تحقيق مطالب المواطنين.

شهد شارع المتنبي وسط بغداد صباح الجمعة 4 فبراير/ شباط  خروج العشرات من الشباب والمثقفين في تظاهرة احتجاجية مطالبين الحكومة تحسين الخدمات والحفاظ على الحريات العامة في العراق.

ورفع المتظاهرون الذين تجمهروا بالقرب من تمثال الشاعر المتنبي على شاطئ دجلة لافتات كتب عليها شعارات مختلفة مثل "يا سكان المنطقة الخضراء فكروا بغيركم" و "انتبهوا الى مصير الدكتاتوريات العربية وثورات شعوبها" و"أمانة بغداد تهدر المليارات والعاصمة تنام مع النفايات" . 
وقال منظمو الاحتجاج انهم ينوون  قريبا الخروج في تظاهرة ضخمة في ساحة التحرير وسط بغداد للدعوة الى تحقيق مطالب المواطنين. وأتهم المتظاهرون مجلس النواب بالطائفية ونددوا بقيام الشرطة في مدينة الديوانية جنوب بغداد بضرب المتظاهرين بالرصاص يوم امس الامر الذي ادى إلى مقتل وإصابة أربعة مواطنين.

علما ان شارع المتنبي عادة يكتظ يوم الجمعة بالعشرات من المثقفين والادباء والاساتذة وطلبة الجامعات وغيرهم ممن يرتادون الشارع المختص ببيع مختلف انواع الكتب والمستلزمات المكتبية والمدرسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية