مولن: أمريكا لم ترفع مستوى التأهب العسكري بعد الأحداث في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62831/

قال مايك مولن، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إن الولايات المتحدة لم ترفع مستوى التأهب لقواتها المسلحة بسبب عدم الاستقرار في مصر على الرغم من أن إدارة الرئيس أوباما قلقة جدا من الأوضاع هناك. وحذر مولن من الإسراع في قطع الإمدادات العسكرية الأمريكية لحكومة حسني مبارك وقال: " علينا أن نكون حذرين ازاء اتخاذ أية خطوات قبل أن نتأكد من حقيقة ما يحدث".

قال مايك مولن، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم 4 فبراير/شباط في حديث لقناة "ABC" الأمريكية إن الولايات المتحدة لم ترفع مستوى التأهب لقواتها المسلحة بسبب عدم الاستقرار في مصر على الرغم من أن إدارة الرئيس أوباما قلقة جدا من الأوضاع هناك. وحذر مولن من الإسراع في قطع الإمدادات العسكرية لحكومة حسني مبارك وقال: " علينا أن نكون حذرين ازاء اتخاذ أية خطوات قبل أن نتأكد من حقيقة ما يحدث".
وجدد مولن دعوة الرئيس أوباما إلى الانتقال السلمي للسلطة في مصر، مشيرا إلى أن القرار يجب أن يتخذه شعب مصر وحكومته.
وقال مولن إنه على اتصال دائم مع زميله المصري ولا يعتقد أن الجيش المصري سيهاجم المتظاهرين، موضحا أن العسكريين المصريين يسعون إلى الحفاظ على حياديتهم.
وأكد الجنرال الأمريكي أن الولايات المتحدة "في حالة الوعي القصوي وليس في حالة التأهب القصوى".
وقال: "نحن والعديد من الدول الأخرى فوجئنا بما جرى في مصر. تجمعنا علاقات قوية منذ 30 عاما مع الشعب المصري، أحد أهم أهدافي الآن هو إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة، تحدثت مع نظيري المصري مرات عدة وعبرت له عن استعداد الجيش الأمريكي الدائم لتقديم الدعم المطلوب للجيش المصري. نحن وحلفاؤنا في المنطقة نراقب عن كثب تطور الأوضاع وإمكانية انتقال عدوى التغيير الى دول أخرى في المنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية