حزب ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية الألمانية

أخبار العالم

حزب ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية الألمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628302/

فاز حزب المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعة بنسبة وصلت إلى 41.7% وذلك وفق نتائج رسمية غير نهائية.

فاز حزب المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعة بنسبة وصلت إلى 41.7% وذلك وفق نتائج رسمية غير نهائية. هذه النتيجة تمكّن ميركل من الاحتفاظ بالسلطة في ولاية ثالثة، لتصبح المرأة التي بقت لأطول فترة في السلطة بأوروبا متفوقة بذلك على رئيسة الحكومة البريطانية الراحلة مارغريت تاتشر.

وحصل حزب ميركل "الاتحاد المسيحي الديموقراطي" على أعلى نتيجة منذ إعادة توحيد المانيا عام 1991 وهي 41.7 % من الأصوات، بارتفاع بلغ 7.8 نقاط عن آخر انتخابات في عام 2009.

وعبرت المستشارة الألمانية سعادتها بـ"النتيجة الرائعة" التي حققها حزبها، ووعدت بـ"أربع سنوات أخرى من النجاح".

وكان استطلاع لآراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع قد أشار في وقت سابق إلى فوز الكتلة المحافظة بزعامة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، التي تضم حزبها "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، وذلك بحصولها على بنسبة 42 في المئة من الأصوات.

وأشار الاستطلاع إلى حصول حزب جديد يعارض العملة الأوروبية الموحدة اليورو وهو حزب "البديل لألمانيا" على نحو 4،9 في المئة. في حين حصل حزب "الخضر" على 8 % وحزب اليسار المتشدد على 8.5 %. ودعي للمشاركة في الاقتراع 61,8 مليون ناخب ألماني لانتخاب البرلمان الثامن عشر في تاريخ البلاد بعد الحرب العالمية الثانية. وسجلت نسبة المشاركين في التصويت ارتفاعا ملحوظا ووصلت إلى 73 بالمئة.

أكثم سليمان: فوز المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للمرة الثالثة يعتبر تاريخيا

قال المحلل السياسي أكثم سليمان لقناة "روسيا اليوم"، إن فوز المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للمرة الثالثة يعتبر تاريخيا، فهي استطاعت أن تزيد نسبة شعبيتها.

وأضاف أنه رغم تمكن حزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" الذي تقوده، من الاستمرار في البرلمان، إلا أنها خسرت حليفها الرئيس وهو "الحزب الليبرالي" الذي سيخرج من البرلمان ولأول مرة منذ تأسيس المانيا الحديثة عام 1949.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

فيسبوك 12مليون