وقفات احتجاجية مؤيدة للإخوان المسلمين في جامعات مصرية

أخبار العالم العربي

وقفات احتجاجية مؤيدة للإخوان المسلمين في جامعات مصريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628295/

نظم طلاب منتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" في جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة وقفات احتجاجية، مطالبين بإطلاق سراح عدد من زملائهم المعتقلين.

نظم مئات من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" في محيط كلية الهندسة بجامعة عين شمس، مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة المصرية، ومطالبة بإطلاق سراح عدد من زملائهم المعتقلين خلال تظاهرات سابقة.

كما نظم العشرات من طلاب جامعة القاهرة وقفة احتجاجية، الأحد 22 سبتمبر/ أيلول أمام مبنى كلية الهندسة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وفق صحيفة "المصري اليوم".

وردد الطلاب عدة هتافات، كما رفعوا صورا للطلاب المقبوض علهيم في أحداث رمسيس ومدينة الإنتاج الإعلامي وصورا لضحايا أحداث العنف الأخيرة.

وفي جامعة القاهرة اقتحم عدد من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" ، إحدى قاعات كلية دار العلوم، أثناء مناقشة رسالة علمية يشترك فيها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وهتف الطلاب ضد المفتي، مطالبينه بالخروج من الكلية.

كما نظمت جماعة الإخوان بجامعة المنصورة وقفة احتجاجية أمام كليتي الهندسة والطب، حيث تجمع ما يقارب 300 طالب مما تسبب فى حدوث مشادات كلامية بين الطلاب، حسب صحيفة "اليوم السابع".

وتمكن أمن جامعة المنصورة من إحكام السيطرة على مداخل ومخارج الجامعة للحد من دخول أعضاء من الإخوان من خارج كليات الجامعة للمشاركة فى المظاهرات.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية