الحكومة الفلسطينية تسعى للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار

مال وأعمال

الحكومة الفلسطينية تسعى للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628281/

تسعى الحكومة الفلسطينية للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار حتى نهاية العام لتغطية احتياجاتها، وذلك من خلال تقديم تقرير حول الاوضاع الاقتصادية لاجتماع الدول المانحة في نيويورك.

تسعى الحكومة الفلسطينية للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار حتى نهاية العام لتغطية احتياجاتها، وذلك من خلال تقديم تقرير مفصل حول الأوضاع الاقتصادية لاجتماع الدول المانحة في نيويورك الاثنين 23 سبتمبر/ أيلول.

وجاء في بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن وفدا برئاسة رئيس الحكومة رامي الحمد الله توجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الدول المانحة المقرر عقده على هامش اجتماعات الجمية العامة.

ويتضمن التقرير الذي نشر على موقع وزارة التخطيط الفلسطينية شرحا لمجموعة كبيرة من المشاريع في مختلف القطاعات من حيث الكلفة والمردود الاقتصادي.

وتشمل المشاريع المقدمة انشاء مطار في الضفة الغربية وتحسين قطاع النقل والمواصلات وعدد من المشاريع الزراعية والصناعية التي تساهم في زيادة الناتج المحلي.

وحذر رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار محمد اشتية في حوار مع وكالة "وفا" الرسمية، من أن تراجع المانحين عن تقديم المساعدات للسلطة الوطنية سيعمق الأزمة المالية التي تمر بها منذ أواسط عام 2010.

وحول اجتماع المانحين في نيويورك، قال اشتية إن هذه الدول قدمت حوالي 21 مليار دولار منذ تأسيس السلطة الوطنية، صرف معظمها على رواتب الموظفين، والبقية صرفت على المشاريع والمنظمات غير الحكومية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

توتير RTarabic