انفجار بحي المزرعة في دمشق واستمرار الاشتباكات بين الجيش والمعارضة في ريف العاصمة

أخبار العالم العربي

انفجار بحي المزرعة في دمشق واستمرار الاشتباكات بين الجيش والمعارضة في ريف العاصمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628279/

ذكر مراسلنا أن عبوة ناسفة وضعت بسيارة انفجرت بحي المزرعة في دمشق واقتصرت الأضرار على الماديات. فيما اندلعت إشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في مدينة النبك بريف دمشق.

ذكر مراسلنا في دمشق أن عبوة ناسفة وضعت بسيارة انفجرت في شارع الملك العادل بحي المزرعة في دمشق الأحد 22 سبتمبر/ أيلول واقتصرت الاضرار على الماديات.

وأندلعت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في الجهة الغربية من مدينة النبك بريف دمشق بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف عدة مواقع في أطراف المدينة. وأحبطت وحدة من الجيش محاولة انتحاري تفجير سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية بالنبك.

من جانبهم أكد نشطاء سماع دوي انفجار شديد في النبك الأحد، مشيرين عن أنه قد يكون ناجما عن تفجير سيارة مفخخة في مركز للقوات النظامية بالمدينة، على طريق دمشق - حمص الدولي، تبعه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية، بالتزامن مع قصف من القوات النظامية، على أطراف مدينتي النبك ويبرود.

أما في الرقة فقد نفذت قوات الحماية الكردية هجوما على قرية اليابسة القريبة من مدينة تل أبيض الحدودية وتمكنت من قتل عدد كبير من مسلحي النصرة.

من جانبهم أكد نشطاء مصرع مقاتلين اثنين من الجنسية الأريتيرية، أحدهما من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" والآخر من مقاتلي "جبهة النصرة"، في اشتباكات بوقت سابق مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي بريف الحسكة.

وفي دير الزور فجر الجيش السوري نفقا بطول 38 مترا في حي الجبيلة كان يستخدمه المسلحون ما أسفر عن انهياره بالكامل ومقتل من بداخله.

فيما أكد نشطاء اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية بعد منتصف ليل السبت - الأحد، في حي الرصافة بمدينة دير الزور. بينما دوى انفجار بالقرب من مشفى عائشة، في المنطقة الصناعية بمدينة البوكمال بعد منتصف الليل.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية