رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان: اللعبة الان بيد الشارع المصري ولا يستطيع احد ان يتنبأ بما سيحصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62822/

قال الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 4 فبراير/شباط، قال ان اليوم هو يوم ما بين الابقاء والاقصاء، فهناك من يصممون على اقصاء الرئيس وهناك طرف اخر يريد الابقاء على النظام الحاكم، مشيرا الى ان اللعبة الان بيد الشارع المصري ولا يستطيع احد ان يتنبأ بما سيحصل بين لحظة واخرى، حسب تعبيره.

قال الدكتور  نجيب جبرائيل  رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 4 فبراير/شباط، قال ان اليوم هو يوم ما بين الابقاء والاقصاء، فهناك من يصممون على اقصاء الرئيس وهناك طرف اخر يريد الابقاء على النظام الحاكم،  مشيرا الى ان اللعبة الان بيد الشارع المصري ولا يستطيع احد ان يتنبأ بما سيحصل بين لحظة واخرى، حسب تعبيره.

وأكد جبرائيل ان الشعب المصري لم يقتنع بدعوة  نائب الرئيس عمر سليمان للحوار، اذ ان اقطاب المعارضة الرئيسية مثل جماعة الاخوان المسلمين وحزب التجمع وحزب الوفد  لم تستجب اصلا لدعوة الحوار هذه، والتي جاءت متأخرة.

وقال ان  منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان تتمسك بمبادئها الانسانية، ولا تعمل على اجندات اجنبية، مشيرا الى ان المنظمة ترصد  الانتهاكات التي تحدث للمواطنين عبر السنوات الطويلة وتعمل على فضح النظام الفاسد الذي امتص دماء المصريين وكبت الحريات وعذب الناس في السجون.

واشار جبرائيل الى ان الولايات المتحدة الامريكية تتدخل في الشأن المصري وكذلك الاتحاد الاوروبي وحتى دول صغيرة اخرى بدأت تدس أنفها بالشان المصري، غير ان ثورة الشباب هذه  ترفض المطالب الامريكية والغربية، مؤكدا ان حركة شباب 25 يناير هي التي تسيطر وتسود وترفض ركوب القوى السياسية الانتهازية التي تحاول امتصاص انجازات الشباب المصري البريء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية